وزير البيئة:إعداد مسودة لأول قانون موحد لإدارة المخلفات الصلبة فى مصر

الأحد، 23 نوفمبر 2014 02:37 م
وزير البيئة:إعداد مسودة لأول قانون موحد لإدارة المخلفات الصلبة فى مصر خالد فهمى وزير البيئة
كتب منال العيسوى ـ محمد الهوارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل منذ قليل الدكتور خالد فهمى وزير البيئة لبيت القاهرة بالفسطاط، لبدء مؤتمر الإعلان عن وثيقة التوجيهات الاستراتيجية لمنظومة المخلفات الصلبة فى مصر .

وقال وزير البيئة، إنه يجرى حاليا إعداد مسودة لأول قانون موحد لإدارة المخلفات الصلبة فى مصر، لتحديد مسئوليات الجهات المختلفة للإدارة المتكاملة للمخلفات، كما يحدد القانون المعايير الفنية والأسس الاقتصادية لإدارتها من أجل خلق فرص للاستثمار تستهدف إيجاد فرص عمل للشباب فى هذا القطاع، وذلك فى إطار البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات.

وأوضح فهمى فى مؤتمر صحفى لمناسبة الإعلان عن إصدار التوجهات الاستراتيجية لسياسات إدارة المخلفات الصلبة فى مصر ضمن أنشطة البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، أن هناك مجموعة من الإصلاحات المستدامة للقطاع لتحقيق حلول فعالة وفقا لمبادئ العدالة الاجتماعية.

وقال فهمى إن العمل فى إعداد مسودة "التوجهات الاستراتيجية لسياسات إدارة المخلفات الصلبة فى مصر" يتم من خلال برنامج ممول من هيئة التعاون الفنى الألمانى بالتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة البيئة، حيث تم صياغة الأهداف والمبادئ فى مسودة أولية من خلال مجموعة من الخبراء المعنيين بالقطاع يمثلون اللجنة الاستشارية ومجموعة من المختصين فى عدد من الوزارات".


موضوعات متعلقة:

ننشر التفاصيل الكاملة لاستراتيجية وزارة البيئة لإدارة المخلفات الصلبة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة