"عامر جروب": نجهّز "قطاع الفنادق" لانفصاله كشركة خاصة فى المستقبل

الأحد، 23 نوفمبر 2014 02:25 م
"عامر جروب": نجهّز "قطاع الفنادق" لانفصاله كشركة خاصة فى المستقبل منصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب
كتب عادل السنهورى – عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال منصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، إن هناك توسعات قريبة فى قطاع الفنادق وسيكون فى المستقبل معدًا للانفصال كشركة خاصة، لافتًا إلى أن مجموعة عامر أفردت شركة للاستحواذ على الجراجات وإدارتها وتحقيق عائد منها.

وأوضح عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، خلال مؤتمر صحفى عُقِدَ اليوم، إن قرار طرح شركة جديدة للتداول فور تأسيسها كشركة منقسمة عن "عامر جروب" وهى "بورتو جروب"، والمعروض على جمعية عمومية غير عادية وجارى تحديد موعدها، يهدف إلى أن ينال السهم قيمته الحقيقية، بإلقاء الضوء على كل نشاط بطريقة واضحة.

وأشار عامر، إلى أن نتائج الأعمال للسنوات السابقة منذ 2010 وحتى الآن كشفت عن وجود متوازن وقوى فى السوق المصرى لمجموعة عامر جروب بالرغم من وجود ذبذبات فى السوق، ولكن استطاعت الشركة تعدى هذه الفترة بفضل ثقة من المتعاملين مع الشركة نتيجة عدم التوقف والتسليم فى المواعيد مما أعطى ثقة كبيرة ونمو كبير فى القطاع.

وأكد أن الشركة استطاعت تسليم بعض المشروعات تسليم خاص قبل موعدها وهو ما أدى إلى تقليل حجم القروض من 332 مليون إلى 254 مليون مما زاد على ثقة المتعاملين على سهم عامل جروب نتيجة وجود سيولة وزيادة تعاملات على السهم.

ولفت إلى أنه أصبح من حق الشركة أن تأخذ حقها الطبيعى فى قيمة السهم الخاص بها، خاصة وأن الشركة لها قطاعات متعددة من المطاعم والفنادق وغيرها مما يتيح لها مستقبلاالطرح كمشروعات مستقلة.

وتابع أن هناك خطة طموحة فى قطاع المطاعم وخاصا وان بروتو هى من أدخلت فكرة خدمة المطاعم المتكاملة وسيتم الانطلاق قريبًا بتعاقدات جديدة ومطاعم جديدة وأماكن جديدة مع التوسع فى "الفرانشيز" وهو ما يتيح له الإنطلاق كشركة مستقلة.

كما أعلن عن دعوة مجلس الإدارة للمساهمين لجمعية عمومية عادية وتوزيع أرباح عن التسعة شهور السابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة