تأجيل محاكمة سامح فهمى وآخرين فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل لجلسة الغد

الأحد، 23 نوفمبر 2014 12:11 م
تأجيل محاكمة سامح فهمى وآخرين فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل لجلسة الغد سامح فهمى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل إعادة محاكمة المهندس سامح فهمى وزير البترول الأسبق و5 آخرين من قيادات قطاع البترول، فى قضية تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل بأسعار زهيدة، لجلسة غد الاثنين، لاستكمال مرافعة الدفاع.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد خلف الله وعضوية المستشارين يسرى محمد وأحمد إبراهيم وسكرتارية طاهر محرم ووائل عبد المقصود.

وتأتى إعادة محاكمة سامح فهمى بعد الحكم الصادر من محكمة النقض أواخر شهر مارس الماضى، والتى قضت بنقض الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، والتى كانت قد أدانت من نسب لهم الاتهام فى القضية بعقوبات مشددة تراوحت ما بين السجن المشدد 15 عاما وحتى 3 سنوات.

من جانبه، أكد الدكتور نبيل سالم، محامى حسن عقل المتهم الثانى فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، المتهم فيها مع المهندس سامح فهمى وزير البترول الأسبق و4 آخرين، أنه دفع بعدم قبول الدعوى، وبطلان أمر الإحالة، وتناقض أقوال الشهود، وبطلان تقرير لجنة الخبراء لعدم كفاية خبرتهم لنظر الموضوع، وانتفاء صلة موكله بجريمة التربح والإضرار بالمال العام.

وبدأ المحامى فى شرح دفوعه، موضحاً أنه تم التحقيق بناءً على 4 بلاغات من أيمن عبد الحميد، وهو غير ذى صفة، وذكر أن أمر الإحالة به خلل لأن النيابة استندت إلى التحريات وأغفلت شهادة الشهود، واستندت فى إثبات الاتهام لعدد من الشهود، من بينهم الشاهد عاطف محمد خضر الذى نفى كل ما ورد فى أدلة الإسناد، والتمس الدفاع فى نهاية مرافعتة ببراءة المتهمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة