سقوط "ريان" دار السلام وحدائق المعادى.. سعيد أبو شنب استولى على 50 مليون جنيه من الأهالى وأوهمهم باستثمارها فى الأجهزة الكهربائية بأرباح شهرية كبيرة.. والضحايا: "بيوتنا أتخربت ومش عارفين نأكل ولادنا"

الأحد، 23 نوفمبر 2014 01:50 ص
سقوط "ريان" دار السلام وحدائق المعادى.. سعيد أبو شنب استولى على 50 مليون جنيه من الأهالى وأوهمهم باستثمارها فى الأجهزة الكهربائية بأرباح شهرية كبيرة.. والضحايا: "بيوتنا أتخربت ومش عارفين نأكل ولادنا" ريان دار السلام
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"خلاص بيوتنا خربت ومش عارفين نأكل أولادنا ورجعنا إلى نقطة الصفر".. بهذه الكلمات عبر عدد من أهالى حدائق المعادى ودار السلام عن حالهم بعد أن باعوا كل ما يملكونه من عقارات وذهب، بعد أن أوهمهم نصاب يدعى "سعيد.ا" الشهير بـ"سعيد أبو شنب"، باستثمارها فى مشروع خطوط إنتاج أجهزة كهربائية مقابل نسبة أرباح شهرية تبلغ 2500 جنيه على الـ50 ألف جنيه، واستولى على مبالغ مالية تتجاوز الـ50 مليون جنيه.

"اليوم السابع" التقى بالضحايا لمعرفة طريقة النصب التى تعرضوا لها بمنطقة فايدة كامل بدار السلام، وشارع عبد الحميد مكى بحدائق المعادى.. الضحايا رددوا عبارات تحمل الندم والحسرة منها "أتخرب بتنا ومش عارفين نأكل العيال"،على مقهى شعبى تجمع العشرات من الأهالى ليرون تفاصيل الكارثة التى حلت عليهم.

فى البداية التقينا محمود الشرقاوى المحامى عن بعض المتهمين ومن أهالى المنطقة، وأكد أن الأهالى اعتبروا سعيد أبو شنب واحدًا منهم، فهو يسكن فى المنطقة منذ 10 سنوات تقريبًا وأكل مع الناس "عيش وملح" و"ومحدش توقع أنه يكون نصابًا"، مشيرًا إلى أن سعيد أبو شنب اكتسب ثقة الأهالى وأقنعهم بامتلاكه لخطوط إنتاج لشركات كبرى متخصصة فى الأجهزة الكهربائية، وبعد السمعة الحسنة التى أكتسبها أكتسب الثقة من أهالى المناطق المجاورة بدار السلام وحلوان.

"طلقت مراتى ومش لاقى أوكل عيالى".ز بهذه الكلمات التى تغلفها نبرات الحزن بدأ عبد الغنى شعبان "48" سنة، سائق يروى تفاصل النصب عليه فى مبلغ 186 ألف جنيه من النصاب سعيد أبو شنب، مضيفًا أنه باع تاكسى كان يمتلكه وقطعة أرض للدخول فى مشروع النصب الوهمى، وأكد أن المتهم انتظم فى منحه النسبة المتفق عليها لمدة 8 شهور، ثم انقطع قبل هروبه بشهرين فى سبتمبر الماضى.

وأضاف الحاج حسن اللبان "68سنة"، من أهالى حدائق القبة، أن "شقى عمره راح وتعب 50 سنة ذهب مع الريح"، مؤكدًا أن المتهم أقنعه بالعائد المادى الذى يصل لـ3 آلاف جنيه فى الشهر على الـ50 ألف جنيه، ودخوله كشريك فى مشروع خطوط الإنتاج "الوهمية"، وأشار اللبان لأنه دفع 500 ألف جنيه من رأس ماله، كما أقنع بنته وأقارب زوجها بالاشتراك فى المشروع الوهمى.

واتفق معه عاشور عبد الدايم، "63 سنة "، مستشار لغة إنجليزية سابق أن المتهم أخذ منه 15 ألف جنيه بعدما أقنعه بالدخول معه فى مشروع خطوط الإنتاج كشريك مقابل نسبة شهرية، مضيفًا أن أبو شنب نصب عليه فى مبلغ 160 ألف جنيه بعد ذلك، وحرر محضرًا حمل الرقم 12196 لسنة 2014 جنح دار السلام ضد المتهم.

وأوضح جمعة حمدى، "48 سنة" سائق، أنه وقع هو وأخوه ضحية مشروع النصب الوهمى فباع ذهب زوجته وميراثه للدخول فى المشروع، وأنه لم يحصل على أى أرباح من المتهم.

لم يكتف المتهم بالنصب على "الغلابة"، وإنما نصب على الأيتام عقب استيلائه على مبلغ 152 ألف جنيه من "أم سيف"، التى تربى 3 أطفال أيتام.

وكانت الأجهزة الأمنية قد نجحت فى إلقاء القبض على المتهم تمهيدًا لعرضه على النيابة.

أحد الضحايا يروى للزميل إيهاب المهندس كيف تم النصب عليه
أحد الضحايا يروى للزميل إيهاب المهندس كيف تم النصب عليه
الضحايا يرون كيف تم النصب عليهم
الضحايا يرون كيف تم النصب عليهم



أخبار متعلقة..

مباحث دار السلام بسوهاج تحرر محاميا بعد خطفه من أمام المحكمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Asd

الآمــن أحسن

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

احـــســـــــــــــن

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

لا تشمت يا اخى العزيز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة