حتى 2022..

توقعات بتخصيص حكومات الشرق الأوسط 300 مليار دولار لمشاريع المياه

الأحد، 23 نوفمبر 2014 01:11 ص
توقعات بتخصيص حكومات الشرق الأوسط 300 مليار دولار لمشاريع المياه القمة العالمية للمياه
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة القمة العالمية للمياه خلال الفترة ما بين 19-22 يناير المقبل، بالتعاون مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبى، والتى ستناقش قضايا رئيسية فى استدامة المياه وتحديات أمن المياه بحضور أكثر من 70 خبيرا عالميا.

وتشير التوقعات إلى أن تنفق حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حوالى 300 مليار دولار على مشاريع المياه والتحلية بحلول العام 2022، مما يؤكد على أهمية هذه القمة.

وتعقد القمة على هامش فعاليات أسبوع أبوظبى للاستدامة الذى يقام بين17 – 24 يناير 2015 ويحتضن أيضاً فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل ومعرض "إيكوويست" وحفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل.

وتركز القمة العالمية للمياه التى تعقد تحت عنوان "تعزيز استدامة المياه فى المناطق القاحلة"، على العلاقة المتداخلة بين المياه والطاقة وآثارها بعيدة المدى على أمن الغذاء إقليمياً وعالمياً.

وقال راشد الراشدى، نائب مدير عام مكتب التنظيم والرقابة، أحد شركاء القمة العالمية للمياه:"متوقع أن تشهد إمارة أبوظبى خلال السنوات القادمة نمواً كبيراً فى عدد السكان والناتج المحلى مما يحتم علينا تنسيق الاستراتيجيات والعمل باستمرار على دعم إمدادات المياه الصالحة للشرب للحفاظ على استمرارية هذا النمو."

وأضاف الراشدى، "تمثل القمة العالمية للمياه فرصة مهمة لتبادل أفضل الممارسات العالمية، وتعزيز الجهود المشتركة الهادفة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية الثمينة للأجيال القادمة فضلاً عن تعزيز استدامة مصادر المياه لدعم النمو الاقتصادى والتنمية الاجتماعية فى المستقبل."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة