ميركل تطالب بتحقيق نمو اقتصادى مستدام فى الدول النامية

السبت، 22 نوفمبر 2014 03:05 م
ميركل تطالب بتحقيق نمو اقتصادى مستدام فى الدول النامية انجيلا ميركل
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حثت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل على تحقيق نمو اقتصادى مستدام فى الدول الناشئة والنامية، وخلال كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، قالت ميركل اليوم السبت إنه ينبغى ان يكون هناك نمو فى هذه الدول بأى ثمن.

وحذرت ميركل من تحقيق نمو معتمد على الاستدانة، كما رأت أن من الخطأ تحقيق نمو على حساب تدمير البيئة أو النمو الذى لا يضع التغير المناخى فى الحسبان.

ورأت ميركل أنه على الجانب الآخر يمكن لابتكارات تقنية أن تدفع النمو الاقتصادى قدما كزيادة إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة على سبيل المثال وأضافت أن الاستدامة تمثل المحدد لتحركها السياسى وهو ما يعنى بداية عدم الاستهلاك بأكثر مما يمكن إعادة إنتاجه.

وأعربت ميركل أنه سيكون من "الخطير جدا" كسر هذا المعيار المحدد على خلفية قضايا مثل الرخاء الاجتماعى والعدالة بين الأجيال أو استغلال الموارد.

يذكر أن تصريحات ميركل جاءت قبل "منتدى المستقبل- عالم واحد" والذى سيعقد بعد غد الاثنين فى برلين حيث سيتم تسليم ميركل رسميا ميثاق "عالم واحد مسؤوليتنا".

يذكر أن هذا الميثاق تم إعداده على مدار أكثر من نصف عام من قبل مواطنين ومنظمات غير حكومية وكنائس وشركات وساسة وعلماء بالإضافة إلى بلديات وولايات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة