غدا..منظمات يهودية تعتزم إطلاق مسيرة حول أبواب المسجد الأقصى

السبت، 22 نوفمبر 2014 11:48 ص
غدا..منظمات يهودية تعتزم إطلاق مسيرة حول أبواب المسجد الأقصى اقتحامات المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمات يهودية عزمها إطلاق مسيرة تهويدية ضخمة مساء غد الأحد، حول أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت المنظمات فى إعلانات لها إنها ستنظم المسيرة فى تمام الساعة السادسة مساء من ساحة "حائط البراق" وستلتف حول أبواب الأقصى جميعها وسيتم خلالها رفع رايات "الهيكل المزعوم" والمطالبة بفتح جميع أبواب الأقصى لليهود.

وسيشارك فى المسيرة عدد كبير من أفراد منظمات "الهيكل المزعوم" وستكون مشاركتهم تضامنا مع المتطرف "يهودا جليك" الذى لا زال لا يستطيع المشاركة فى النشاطات التهويدية الميدانية، وذلك بعد إصابته برصاص فلسطينى فى 30 أكتوبر الماضى ونقل على إثرها للعناية الفائقة.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم السبت، مواطنا قرب مجمع مستوطنات "غوش عصيون" المقام على أراضى المواطنين شمال مدينة الخليل، وداهمت عدة أحياء بالمدينة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن على بسام البدوى من سكان مخيم العروب على مفرق الطريق المؤدى إلى مجمع "غوش عصيون" واقتادته إلى جهة غير معلومة.
وفى السياق ذاته، داهمت القوات، فجر اليوم، عدة أحياء فى مدينة "الخليل" ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتى "حلحول" و"سعير".

على صعيد آخر، نعت مفوضية التعبئة والتنظيم المناضل أحمد هزاع شريم الذى توفى الليلة الماضية، عن عمر ناهز 66 عاما إثر مرض عضال.

وذكرت المفوضية، فى بيان صحفى لها، أنه سيتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير فى مدينة قلقيلية يوم غد الأحد، بعد صلاة الظهر فى المسجد القديم.

ولد المناضل شريم فى مدينة قلقيلية فى 16 ديسمبر العام 1948، وكان عضوا فاعلا فى حركة فتح التى انضم إلى صفوفها بعد العام 1967 واعتقل مع مجموعته فى 27 أغسطس العام 1969 وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما، وتعرض للاعتقال فى سجون الاحتلال أربع مرات الأولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

الانفلات الامنى والفوضى العارمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة