القوات التركية الخاصة تدرب البشمركة فى شمال العراق

السبت، 22 نوفمبر 2014 11:44 ص
القوات التركية الخاصة تدرب البشمركة فى شمال العراق قوات البشمركة
أنقرة ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أولت الصحف التركية الصادرة صباح اليوم السبت ، وعلى رأسها حرييت وميلليت ووطن ويورت وينى شفق ، على صفحاتها الأولى قيام القوات التركية الخاصة بتدريب قوات البشمركة فى معسكرات بلدة "ديانا" بشمالى أربيل.

وأوضحت الصحف أن وحدة من القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة التركية غادرت إلى شمال العراق لتدريب قوات البشمركة بإقليم كردستان العراق التى شاركت فعليا فى مكافحة تنظيم داعش فى مدينة كوبانى (عين العرب) بشمال سوريا بعد انتقالهم إلى هناك عبر الأراضى التركية.

وكان رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو قد أكد خلال مؤتمر صحفى عقد فى أربيل مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزانى أن أمن العراق هام وحيوى بالنسبة لتركيا ، مضيفا أن أمن المنطقة الكردية تحديدا يأتى فى مقدمة أولويات تركيا.

وأشار داود أوغلو إلى أن إقليم كردستان العراق يعتبر أمرا حيويا يرتبط بأمن تركيا بشكل مباشر لأنه منطقة مجاورة لتركيا ، مضيفا أن تركيا ستقدم كل أنواع الدعم من أجل ضمان أمن وسلامة المناطق الكردية لأن ذلك يشكل أهمية تاريخية وإنسانية واستراتيجية بالنسبة لتركيا ، مشيرا إلى أنه بحث مواضيع خاصة بالتدريب وتعهد بأن تركيا ستقدم المزيد من الدعم الأمنى لقوات البشمركة.

وفى سياق متصل ، أشارت صحيفة "عقد" تحت عنوان "أنظروا ماذا طلبت العراق من تركيا " إلى مزاعم منشورة بإحدى الصحف العربية بأن رئيس وزراء جمهورية العراق حيدر العبادى تقدم بطلب مهم لنظيره التركى داود أوغلو خلال زيارة الأخير إلى بغداد، وهو تسليم تركيا العراقيين المقيمين بها والمطالبين من قبل المحاكم العراقية، فى إشارة إلى تسليم نائب الرئيس العراقى السابق طارق الهاشمى.

كما أوضحت صحيفة "وطن" فى تقرير نشر تحت عنوان "آكدوغان: نقف إلى جانب الحكومة العراقية" أن نائب رئيس الوزراء يالتشن آكدوغان، فى تصريحات لمكتب وكالة أنباء الأناضول فى مدينة أربيل، قال إن العراق عاش فى الآونة الأخيرة صراعا عرقيا وطائفيا، "ويجب أن نعمل كدول صديقة وشقيقة ونحن بحاجة لاقتراح حلول ديمقراطية لهذه المشكلات"، مضيفا "نقف مع الحكومة العراقية فى مكافحة الإرهاب ويجب أن يكون النضال مشتركا ضد الإرهاب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة