عزت عجوة: انتخاب المحافظ ومنحه سلطات كاملة سيحقق طفرة فى الإدارة المحلية

السبت، 22 نوفمبر 2014 11:15 ص
عزت عجوة: انتخاب المحافظ ومنحه سلطات كاملة سيحقق طفرة فى الإدارة المحلية المستشار عزت عجوة محافظ كفر الشيخ
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، إن مناقشة اللامركزية ليس بالأمر الجديد، والأمر يتوقف على تحديد مفهومها وهى نقل السلطات، وإذا صدقت النوايا فى ذلك بالأمر فلن يستغرق الوقت الكبير فى التنفيذ والانتقال إلى اللا مركزية فى الجانب العملى.


وأشار إلى أنه لا يوجد تفعيل كامل لتطبيق اللامركزية وهو أسلوب العمل الحالى فى جميع المحافظات، مؤكداً ضرورة منح السلطات الكاملة للمحافظ وإلى المجالس الشعبية بالمحافظات بما لا يعنى الانفصال على الإدارة المركزية، بل بالتنسيق بينهما.

وأوضح أن عنصر تطبيق اللامركزية مرتبط بالعنصر الاقتصادى بشكل أساسى، مع التأكيد على ضرورة اختيار المحافظ وأعضاء المجالس الشعبية بالانتخاب، بما يحقق طفرة كبيرة فى مجال الإدارة المحلية بمصر.

وقال: "نحن المحافظون نعانى من ندرة الموارد المالية بسبب المركزية وعدم القدرة على توجيهيها فى الوجه الصحيحة"، مطالبا بأن تشمل ميزانية المحافظة، ميزانية جميع رؤساء الهيئات والمصالح والمديريات، مع تنمية الموارد المحلية إعادة مراجعة صناديق المحافظة مع إسناد بعض الخدمات إلى شركات خاصة بهدف تنمية الموارد وتحفيز الأجهزة المحلية على حسن استخدام الموارد وتنميتها".

جاء ذلك خلال ورشة العمل التى نظمتها محافظة الإسكندرية اليوم بمكتب الإسكندرية بعنوان "رؤية القيادات المحلية فى تطبيق اللامركزية"، برئاسة اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، وبحضور اللواء بدر طنطاوى محافظ مرسى مطروح والمستشار عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، ومهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة ورؤساء الأحياء وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك فى إطار المؤتمر القومى لتطبيق الامركزية والمقرر انعقاده قريبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة