وزارة الزراعة: 70% من المستهدف للقمح بأرض"الإصلاح" تمت زراعتها

السبت، 22 نوفمبر 2014 08:40 ص
وزارة الزراعة: 70% من المستهدف للقمح بأرض"الإصلاح" تمت زراعتها صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مجدى الشراكى، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة، إنه تم الانتهاء من 70% من المساحات المنزرعة بالقمح والمستهدفة زراعتها بأرض "الإصلاح"، وذلك بعد توفير الأصناف المنتقاة لتقاوى القمح الموسم الشتوى الجديد لزراعة 250 ألف فدان مستهدف زراعتها بأرض الإصلاح، ونتوقع الزيادة فى المساحات المنزرعة.


وأكد "الشراكى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن جميع المقررات السمادية متوفرة لأرض "الإصلاح" البالغ 700 ألف فدان، وتشكيل لجان من الجمعيات التعاونية والإدارات الزراعية لعمل معاينات على أرض الواقع، لمنح الأسمدة والتقاوى للفلاحين من 700 جمعية بالمحافظات، والذين يزرعون الأرض بالفعل، وليس لمجرد امتلاك الحيازة فقط، وذلك تجنبا لعمليات التلاعب التى تحدث مع بعض أصحاب الحيازات، وتلاشى أى من الأزمات.


وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أنه تم اتخاذ حزمة من التوصيات الفنية للمحاصيل الشتوية لمكافحة الحشائش، والتكثيف المحصولى، والأعلاف، والكتان، والمحاصيل السكرية، مؤكداً أن الإصلاح الزراعى اتخذ بعض الإجراءات المشددة فى أسلوب توزيع الأسمدة، وتحديد الجهة التى تقوم به، حسب طلبات المزارعين فى كل منطقة بعد رفع أسعار الأسمدة لمنع التلاعب ووصول الدعم إلى مستحقيه من المزارعين الفعليين.


وكانت وزارة الزراعة قد أصدرت منشورا لوكلاء الوزارة بالمحافظات ورؤساء مجالس الإدارة لجمعيات الائتمان والإصلاح الزراعى واستصلاح الأراضى بأسعار الأسمدة الجديدة بعد رفعها، على أن يكون سعر التسليم للفلاح بـ100 جنيه لشيكارة اليوريا 46% أزوت و95 جنيها سعر شيكارة النترات 33 % أزوت. ويتم الصرف طبقا للتوقيتات والحصص المقررة للمحاصيل الشتوية بالقواعد والتعليمات المتبعة فى هذا الشأن على أن يتم الصرف طبقا للمعاينات الفعلية للمساحات المنزرعة ودون إضافة أية مصروفات إدارية على المزارعين.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة