الخطوط الكويتية توافق على عرض لشراء 10 طائرات من "بوينج"

الخميس، 20 نوفمبر 2014 10:07 م
الخطوط الكويتية توافق على عرض لشراء 10 طائرات من "بوينج" طائرة بوينج – صورة أرشيفية
(د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الخطوط الجوية الكويتية على العرض المُقَدَّم من شركة بوينج، لشراء 10 طائرات من نوع (ايه.ار. 300 - 777 بى.)، تمهيدًا لتوقيع العقود النهائية، فى إطار خطة تحديث أسطول "الكويتية".


وقالت رئيس مجلس إدارة، والعضو المنتدب فى الخطوط الجوية الكويتية، رشا الرومى فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم، الخميس، إن الموافقة على العرض المقدم من شركة بوينج قد تم بعد أخذ كافة الموافقات الرسمية، وكذلك بعد سلسلة من المفاوضات بين الطرفين، والتى أثمرت عن الوصول إلى أفضل العروض، التى تتوافق مع متطلبات الشركة فى الوقت الحالى، سواء من الناحية التشغيلية، أو المالية، أو القانونية.


ووفقًا للعرض المُقَدَّم من شركة بوينج أشارت رشا الرومى إلى استلام الطائرات بداية نوفمبر من عام 2016، موضّحة أن هذه الطائرات تتمتع ببدن عريض ومواصفات فنية عالية، وساعات طيران طويلة تمكنها من تغطية شبكة المحطات الحالية والمحطات الجديدة المزمع افتتاحها حسب الخطة التشغيلية المستقبلية، حيث ستكون إضافة إلى أسطول الخطوط الجوية الكويتية.

وأبرمت الخطوط الكويتية فى فبراير الماضى صفقة شراء واستئجار طائرات أيضًا من شركة أيرباص لتصنيع الطائرات عبر مفاوضات مباشرة مع الشركة، وشملت شراء 25 طائرة جديدة من أيرباص من طراز (أيه. 320 نيو) و(ايه - 350) مع تأجير 12 طائرة أخرى من الشركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة