تقرير رسمى يكشف..

مصر تستورد 11 ألف طن لحوم و57 ألف رأس ماشية فى شهر واحد

الثلاثاء، 02 مارس 2010 12:09 م
مصر تستورد 11 ألف طن لحوم و57 ألف رأس ماشية فى شهر واحد مصر تستورد 57 ألف رأس ماشية
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث حصل اليوم السابع على نسخة منه، أن جملة اللحوم المذبوحة والمجمدة التى تم استيرادها خلال شهر فبراير الماضى بلغت حوالى 11890 طناً ما بين لحوم بقرى وجاموسى وضأن ولحوم داجنة.

وقال التقرير الذى أصدرته الإدارة المركزية للحجر البيطرى، إن جملة الحيوانات الحية التى سيتم استيرادها خلال الفترة المقبلة يبلغ حوالى 57888 رأساً ما بين أبقار وجمال.

وأضاف التقرير، أن جملة ما تم استيراده من لحوم الأبقار بلغت حوالى 8521 طناً من الأرجنتين والبرازيل وباراجواى وأمريكا تم استقبالها خلال موانىء الدخيلة والإسكندرية فى الفترة من 3 فبراير وحتى الآن.

وقال التقرير، إن جملة ما تم استيراده من لحوم الدواجن بلغ 629 طن وتم استيرادها من سلطنة عمان والبرازيل عبر موانىء بورسعيد والإسكندرية.

ولفت التقرير إلى أن جملة لحوم الجاموس المجمدة التى تم استيرادها خلال نفس الفترة بلغت حوالى 1866 طناً فقط تم استيرادها من دولة الهند وتم استقبالها عبر ميناءى الإسكندرية والدخيلة.

وكشف التقرير عن موافقة هيئة الخدمات البيطرية السماح باستيراد ما جملته 783 طن لحوم ضأن من دولتى أستراليا ونيوزلندا تم حجرها بمحاجر الإسكندرية.

وعن الحيوانات الحية، قال البيان، إن محاجر أبو سمبل وشلاتين قد استقبلا 10 آلاف 713 جملاً سودانياً، وذلك فى الفترة من 31 يناير وحتى 14 فبراير الماضيين.

وذكر التقرير أن عدد رؤوس الجمال التى تم استيرادها من جيبوتى وصل إلى 3138 جملاً تم استقبالها فى محجر السويس.

وعن العجول الحية التى سيتم استيرادها خلال الفترة المقبلة، أكد الدكتور محمد نجيب رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بهيئة الخدمات البيطرية، إنه تم شحن 16 ألف رأس عجل أسترالى، و8000 رأس أخرى من دولة اورجواى، فضلاً عن شحن 2116 عجلاً إثيوبياً، و500 رأس عجل سودانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة