بالصور.. 5 أسباب تجعل عقلك الباطن مفتاحا سريا لحياة ناجحة

الخميس، 20 نوفمبر 2014 02:24 ص
بالصور.. 5 أسباب تجعل عقلك الباطن مفتاحا سريا لحياة ناجحة العقل الباطن هو المفتاح لحياة ناجحة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العقل الباطن هو المفتاح لحياة ناجحة، ويمكنه أن يغير رؤيتك لكل من حولك باعتباره مركزا لعواطفك ومشاعرك وانفعالاتك وسلوكك ومخزن لذاكرتك، ويعتبر بمثابة الأرشيف لعقلك فى بعض الأمور، فهو المسئول عن حفظ كل معلوماتك القديمة منذ طفولتك، ويحتفظ أيضا بأدق تفاصيلك التى يعتبرها العقل العادى شيئا عابرا وليس له قيمه، فضلا عن تأثيره على ذهنك وتصرفاتك.

و"اليوم السابع" يعرض مجموعة من النصائح لاستغلال عقلك الباطن فى تشكيل وعيك وتصالحك مع نفسك والآخرين وفتح آفاقا جديدة وتطوير قدراتك، وتجعل عقلك الباطن مفتاحا سريا لحياة ناجحة.

حدسك مستشار رائع

حدسك مستشار رائع

واحدة من أصعب الأمور فى الحياة هو اتخاذ القرار الصحيح، وكثيرا ما تترددين فى بعض الأمور نتيجة خوفك من الخطأ وإفساد حياتك، ولكن الخوف وعدم التحرك أسوأ بكثير من ارتكاب الأخطاء، والاستماع لصوت حدسك يكون أفضل الخيارات لأنه يمثل إرادتك و اختيارك.

أحلامك رسائل لا تتجاهليها

أحلامك رسائل لا تتجاهليها

الأحلام لغة من لغات البشر المنسية ويجب أن تأخذ على محمل الجد، واستخدام اللا وعى والأحلام فى تحذيرى من الأشياء التى من الممكن أن تحدث، وفكل حلم يحمل معلومات ونصائح قيمة ويجب التعامل وكأنها تحمل بعض الإشارات وتحليلها وتفسيرها، ومن الممكن أن تكون قادرة على منع العديد من المشاكل والمصائب.

طريقة تفكيرك تحسن صحتك

طريقة تفكيرك تحسن صحتك

طريقة التفكير تلعب دورا هاما فى تشكيل تحسين صحتك، ومحاولة إقناع نفسك بأن جسدك قادر على التعافى دون أدوية، فالجسد أفضل طبيب من خلال أن تقول لنفسك إننى لن أصاب بمرض خطير، لأننى أصح شخص فى العالم.

عقلك الباطن يساعدك فى بناء علاقات سليمة

عقلك الباطن يساعدك فى بناء علاقات سليمة

قد يبدو غريبا، ولكن العقل الباطن يساعدك فى بناء علاقات سليمة مع من حولك، لأن حدسك غالبا ما يطلب منك ما إذا كان التواصل مع شخص ما أو لا، أو تجنب بعض الأشخاص ومعاملتهم باحترام، بل يلمح لك كيفية التصرف وإيجاد أفضل طريقة للخروج من المواقف المختلفة.

لا تدعى الصراعات الداخلية تخرب حياتك

لا تدعى الصراعات الداخلية تخرب حياتك

التعاون مع عقلك الباطن هو أفضل علاج بالنسبة لك ولا تدعى الصراعات الداخلية تخرب حياتك بسبب المخاوف المزمنة والأفكار الكئيبة إذا كان لديك مشكلة، اطلبى من عقلك الباطن استدعاء الحل والجواب وبالتالى، فإنه يقول لك ما هو الخطأ و الصواب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة