ضبط مدير بشركة مياه غازية لاختلاسه 2.5 مليون جنيه

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 10:19 م
ضبط مدير بشركة مياه غازية لاختلاسه 2.5 مليون جنيه قوات أمن ـ أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مدير إدارة التصدير بشركة مياه غازية السابق لقيامه بالاستيلاء على مبلغ 2.5 مليون جنيه من أموال الشركة قيمة شحن بضائع من منتجاتها إلى ليبيا.

تعود تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ إلى اللواء محسن اليمانى، مدير الادارة العامة لمباحث الأموال العامة، من القطاع القانونى بشركة مياه غازية يتهم (هشام.أ.ع) مدير إدارة التصدير بالشركة سابق، وذلك لاستيلائه على مبلغ 2.5 مليون جنيه من أموال الشركة دون وجه حق.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد أحمد جمال، مدير إدارة مكافحى جرائم الاختلاس، وبإشراف اللواء يونس الجاحر، نائب المدير العام، والذين قاموا بإجراء التحريات اللازمة والتى أسفرت عن قيام المتهم باستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله كونه المسئول عن إصدار أوامر التصدير واستولى على مبلغ 2.5 مليون جنيه من أموال الشركة محل عمله تمثل قيمة شحن بضائع من منتجات شركة مياه غازية إلى شركة أخرى، وذلك بموجب التعاقد بين الشركتين حيث نص التعاقد على سداد شركة ميد فيلد مصاريف شحن البضائع المصدره إليها من وكلاء شركة بيبسى.

إلا أن المتهم أوهم مسئولى شركة ميد فيلد بقدرته على الحصول على تخفيض قيمة الشحن مشترطاً تحويل المصاريف كاملة إليه شخصياً لسدادها لشركة الشحن دون أن تقوم شركة ميد فيلد بسدادها لشركة الشحن.

وعلى إثر ذلك قامت شركة ميد فيلد بتحويل عدة مبالغ تمثل مصاريف شحن عدة عمليات تصدير منتجات شركة بيبسى إليها بليبيا بلغت إجماليها 2.5 مليون جنيه إلى المتهم الذى استولى عليها لنفسه، فى حين قام بسداد مصاريف الشحن عن العمليات سالفة الذكر من أموال شركة مياه غازية دون وجه حق .

وعقب تقنين الإجراءات ومن خلال أحد الأكمنة تمكن المقدم محمد عبد العظيم مفتش الإدارة من ضبط المتهم .
وتحرر عن ذلك محضر أموال عامة شرق القاهرة الكلية وتم عرضه بالمتهم على النيابة العامة لتولى شئونها والتى قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة