تعرف على 4 مميزات خفية فى "جوجل درايف"

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 05:05 م
تعرف على 4 مميزات خفية فى "جوجل درايف" خيار تفعيل بحث باستخدام التطبيقات
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر خدمة التخزين السحابى Google Drive من الخدمات الشهيرة التى يقبل عليها الكثير من المستخدمين لحفظ ملفاتهم عبر الإنترنت، كما يقول مهندس الكمبيوتر "عبد الرازق عبد اللاه"، موضحا أن هذه الخدمة تحتاج إلى وجود بريد إلكترونى Gmail لتفعيل هذه الخدمة والتمتع بها بالكامل، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة تتمتع بالعديد من المميزات التى قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين والتى تتمثل فى النقاط التالية:

1- يمكن البحث عن بعض الملفات داخل "جوجل درايف" من خلال مربع البحث الموجود فى Gmail، حيث يحتاج المستخدم فقط إلى تفعيل خاصية بحث الخدمتين معا، وذلك من خلال فتح بريد الـGmail ، ثم اختيار sitting ومنها نختار Labs ثم يتم تفعيل خيار البحث باستخدام التطبيقات "Apps Search" وجعلها Enable.
خيار تفعيل بحث باستخدام التطبيقات
خيار تفعيل بحث باستخدام التطبيقات

2- ميزة "الوصول السريع"، وذلك من خلال إضافة"Save to Google Drive"، وهى عبارة عن إضافة يمكن تثبيتها إلى متصفح جوجل كروم لمساعدة المستخدم فى الوصول إلى أى شىء يرغب فى حفظه داخل حساب جوجل درايف الخاص به.
إضافة  Save to Google Drive
إضافة Save to Google Drive

3- يوفر جوجل درايف أيضا مشاركة الملفات من خلال دردشة جوجل، بالإضافة إلى مشاركتها مع أى شبكة تواصل اجتماعى من خلال الضغط على زر "Share".
مشاركة الملفات من جوجل درايف
مشاركة الملفات من جوجل درايف

4- يمكن ربط جوجل درايف مع أى تطبيق آخر ومزامنته معها، مما يجعل أى بيانات يحفظها المستخدم على هاتفه الذكى أو على جهاز كمبيوتر آخر يتم حفظها تلقائيا إلى جوجل درايف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة