تفاصيل سقوط عصابة الأقنعة للسطو المسلح وسرقة السيارات بالجيزة.. 5 عاطلين استولوا على أسلحة مكتب بريد الفيوم واستخدموها فى سرقة 16 سيارة بميدان الرماية.. والشرطة تضبطهم بعد مطاردة مثيرة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 08:28 ص
تفاصيل سقوط عصابة الأقنعة للسطو المسلح وسرقة السيارات بالجيزة.. 5 عاطلين استولوا على أسلحة مكتب بريد الفيوم واستخدموها فى سرقة 16 سيارة بميدان الرماية.. والشرطة تضبطهم بعد مطاردة مثيرة المتهمون
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر 5 عاطلين بمحافظة الفيوم تطوير نشاطهم الإجرامى ونقله إلى باقى المحافظات الأخرى، حيث اختاروا محافظة الجيزة القريبة منهم لتكون مسرحا لتلك الجرائم التى تخصصوا فيها وهى سرقة السيارات بالإكراه من قائديها ومساومتهم على إعادتها مقابل حصولهم على مبالغ مالية يتم تحديدها حسب قيمة السيارة.

وتمكنوا خلال فترة قصيرة من ارتكاب 17 جريمة سطو مسلح على قائدى السيارات، إلا أن مباحث الجيزة كانت لهم بالمرصاد، وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة الهرم من القبض عليهم بعد رصد تحركاتهم وبحوزتهم سيارة مبلغ بسرقتها، بالإضافة إلى 3 بنادق آلية تبين أنها مسروقة من مكتب بريد الفيوم، وكانت المفاجأة باعتراف المتهمين بأنهم وراء اقتحام مكتب البريد وسرقة الأسلحة الخاصة بقوة الحراسة، كما ضبط بحوزتهم بندقية خرطوش وذخيرة وأقنعة يرتدونها أثناء ارتكاب جرائمهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق.

وقد تعددت البلاغات أمام اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد قيام تشكيل عصابى مسلح بسرقة عدد من السيارات من منطقة الهرم، وخاصة ميدان الرماية بعد تهديد قائديها ومساومتهم عقب ذلك على إعادتها مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء مجدى عبد العال نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، لتكشف التحريات وأقوال الضحايا أن المتهمين يرتدون أقنعة أثناء سرقتهم السيارات، ويتمثل سيناريو ارتكابهم الجريمة فى استقلالهم سيارة ملاكى ومطاردتهم الضحية التى يختارونها، وإجبار قائد السيارة على التوقف وتهديده بالأسلحة النارية ثم يستولون على السيارة وهاتفه المحمول ويقوم أحدهم بقيادتها والهرب بها.

ومن خلال تتبع أرقام الهواتف المحمولة التى أجرى بها الجناة مكالمات التفاوض مع الضحايا للاتفاق على إعادة السيارات والحصول على فدية، تم التوصل إلى أن المتهمين مقيمون بمحافظة الفيوم.

وكشفت تحريات العميد على عامر، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، أن المتهمين يرتكبون معظم جرائمهم بميدان الرماية لسهولة الهرب عقب ذلك إلى محافظة الفيوم، وبإعداد كمين للمتهمين بعد رصد تحركاتهم تمكن المقدم مروان مشرف رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، ومعاوناه النقيبان محمد نوفل وأبو القاسم الدهشان، من ضبط المتهمين بعد مطاردتهم، وعثر بحوزتهم على سيارة مسروقة و3 بنادق آلية وبندقية خرطوش وذخيرة، بالإضافة إلى عدد من الأقنعة التى يستخدمونها أثناء ارتكاب جرائمهم.

واعترف المتهمون بتكوينهم تشكيل عصابى لسرقة السيارات والسطو المسلح وارتدائهم الأقنعة أثناء ارتكابهم الجرائم لإخفاء هويتهم.

وكشفت التحريات أن المتهمين وراء السطو المسلح على مكتب بريد بالفيوم وسرقة أسلحة القوة الأمنية المسئولة عن تأمينه، وأخطر اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، الذى أحال المتهمين إلى النيابة لتأمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.


موضوعات متعلقة


ضبط تشكل عصابى تخصص فى سرقة السيارات تحت تهديد السلاح بالمنوفية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة