اليوم.. "مستثمرى أكتوبر" تناقش معوقات الصناعة مع رئيس التنمية الصناعية

الأحد، 16 نوفمبر 2014 06:24 ص
اليوم.. "مستثمرى أكتوبر" تناقش معوقات الصناعة مع رئيس التنمية الصناعية محمد جنيدى رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد جمعية مستثمرى أكتوبر برئاسة محمد جنيدى، اجتماعا، اليوم الأحد، مع إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية لمناقشة المعوقات التى تواجه أصحاب المصانع بمدينة السادس من أكتوبر، والتى تمثل فى توفير الأراضى وتسهيل إجراءات التراخيص.

وأضاف جنيدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع سيناقش كل المعوقات التى تواجه الصناعة وتعطل نموها، لافتا إلى أن الاجتماع سيخرج بتوصيات لعرضها على وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور.

وكان إسماعيل جابر رئيس التنمية الصناعية، قد أكد انتهاء الحكومة من إعداد قانون يتيح لهيئة التنمية الصناعية تخصيص الأراضى بالأمر المباشر، بناء على لائحة عقارية سيتم وضعها من خلال الهيئة ومجلس الوزراء، وتم عرضه على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وفى انتظار إقراره.

وأضاف جابر، فى تصريحات، خلال المؤتمر الصحفى الأول له نهاية اكتوبر الماضى، أن أهم بنود اللائحة العقارية تكمن فى إعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع والتمويل المتاح له، كما تم وضع ضوابط لمنع الاتجار بالأراضى لعدم مزاحمة المستثمرين الحاليين، ولن يتم تخصيص أراضٍ إلا لمشروعات صناعية جادة بآليات تمويلية واضحة ومشروعات يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وأوضح أنه حال تخصيص أرض صناعية للمستثمر وعدم قيامه بتنفيذ المشروع خلال المدة الزمنية المحددة ستقوم الهيئة باستردادها مرة أخرى لعدم جديته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة