مشيرة تطالب بالتصدى لختان الإناث والعنف الأسرى

الأحد، 28 فبراير 2010 04:04 م
مشيرة تطالب بالتصدى لختان الإناث والعنف الأسرى ختان الإناث والعنف الأسرى من أنواع التعذيب
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان، أن ختان الإناث والعنف الأسرى من أنواع التعذيب لابد من التصدى له بقوة خلال المرحلة المقبلة، جاء ذلك خلال افتتاحها اليوم ورشة العمل التى تنظمها وحدة مناهضة التعذيب التابعة للمجلس القومى لحقوق الإنسان على مدار يومين بالتعاون مع السفارة الهولندية والمجلس الدولى لمناهضة التعذيب بالدانمارك.

واستعرضت الورشة ظاهرة التعذيب من مختلف جوانبها بحضور ممثلى وزارات الإعلام والعدل وعدد من الخبراء وخلص الرأى إلى أن الظاهرة لا تتعلق بعلاقة السلطات العامة بالأفراد بل لابد من ضرورة خلق رأى عام لمناهضة التعذيب بكافة صوره.

من جانبه أوضح د.سعيد الدقاق مدير وحدة مناهضة التعذيب بالقومى لحقوق الإنسان فى تصريحات صحفية لليوم السابع "بأن هناك خطوات إيجابية من وزارة الداخلية تقوم على معاقبة كل من يثبت عليه القيام بالتعذيب من رجال الشرطة، وأضاف أن الورشة تستكمل أعمالها فى إطار التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى فى ضوء ما تضمنته المواثيق الدولية والإعلان العالمى لحقوق الإنسان لمناهضة التعذيب.

كانت الوزيرة قد التقت د.بطرس بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان وأكدت على ضرورة التعاون الوثيق بين الوزارة والمجلس القومى لحقوق الإنسان خلال الفترة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة