جمعيات المستثمرين تبحث أزمات المصانع مع وزير الاستثمار

السبت، 15 نوفمبر 2014 02:57 م
جمعيات المستثمرين تبحث أزمات المصانع مع وزير الاستثمار أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع أشرف سالمان وزير الاستثمار، مع رؤساء جمعيات مستثمرى المناطق الحرة ببورسعيد والإسماعيلية ومدينة نصر والإسكندرية، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار، شهد الاجتماع استعراض ومناقشة سبل تطوير المناطق الحرة.

واستعرض رؤساء الجمعيات بعض المقترحات المتعلقة بتطوير العمل بالمناطق الحرة وسبل تبسيط الإجراءات بها خاصة فيما يتعلق بالطاقة وسبل توفيرها، كما تم مناقشة بعض التحديات التى تواجههم ومناقشة الحلول المناسبة لها، كما تمت مناقشة أوضاع بعض الشركات والمصانع المتوقفة وسبل توفيق أوضاعها، بالإضافة إلى بحث سبل زيادة الصادرات ورفع كفاءة التشغيل بهذه المناطق.
كما تمت مناقشة بعض المقترحات التى يمكن إدخالها على القانون المنظم للمناطق الحرة واللائحة التنفيذية له بما يكفل تسهيل الإجراءات لجذب المزيد من المستثمرين للعمل بالمناطق الحرة.

من جانبه أكد وزير الاستثمار، على اهتمام الحكومة بتنمية المناطق الحرة والاقتصادية والخاصة لما لها من مميزات عديدة فى سهولة الإجراءات عن مثيلتها خارج هذه المناطق، بالإضافة إلى أنظمة الحوافز المقدمة للمستثمرين بهذه المناطق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة