يعقد الاثنين بحضور أحمد عز وفاروق العقدة والمستشار فاروق سلطان..

"الأشراف"تحسم موقف"الزينبيين"فى اجتماع مغلق

الأحد، 28 فبراير 2010 01:44 م
"الأشراف"تحسم موقف"الزينبيين"فى اجتماع مغلق محمود الشريف نقيب الأشراف
كتبت ناهد نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المجلس الأعلى لنقابة الأشراف غداً الاثنين اجتماعاً مغلقا لمناقشة فتوى د.على جمعة فتوى الجمهورية، بشأن ضم نسل السيدة زينب لنقابة الأشراف، والذى سيفتح الباب أيضاً أمام ضم الجعفريين، والعلويين، والعقيليين للنقابة.

وأكد المتحدث باسم النقابة أن الاجتماع سيحضره جميع أعضاء المجلس الأعلى والذى يضم بالإضافة إلى محمود الشريف نقيب الأشراف، عدداً من الشخصيات العامة من بينهم مسئولون، ورجال أعمال، وبرلمانيون سابقون وحاليون.

يتقدم الشخصيات العامة المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى، ود.أحمد عمر هاشم، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، ود.فاروق العقدة محافظ البنك المركزى، والمستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار قدرى أبو حسين محافظ حلوان، واللواء حسن الألفى وزير الداخلية الأسبق، وعبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية وعضو مجلس الشورى.


ومن المتوقع أن يشهد اجتماع الغد مناقشات ساخنة بين الأعضاء، فى ظل خلاف فى وجهات النظر حول تطبيق فتوى الشيخ على جمعة، من عدمه، خاصة مع إصرار بعض الأعضاء على أن المجلس الأعلى لنقابة الأشراف هو الجهة الوحيدة المنوط بها اتخاذ قرارات تخص توسيع العضوية، فيما يرى محمود الشريف أن فتوى د. على جمعة ضرورية حتى لا تتخذ النقابة أى قرار خارج عن حكم الشرع، خاصة مع تأكيداته بأن عددا كبيرا من الزينبيين، أعربوا عن رغبتهم فى الانضمام للنقابة أسوة بنسل الحسن والحسين.

ويعقب اجتماع المجلس احتفالاً تنظمه نقابة الأشراف فى السابعة مساء بمناسبة المولد النبوى يحضره د.محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر، ود.حمدى زقزوق وزير الأوقاف، ود.على جمعة مفتى الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة