الابن العاق يحاول ضرب أبيه بعد رفض دعوى "الحجر".. المدعى: "حرمنى وكان قاسيا وأجبرنى على دخول كلية أكرهها ففشلت".. ومحكمة الأسرة بشبرا تطلب من الابن أن يتقى الله.. والأب: "قسيت عليه علشان يطلع راجل"

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 05:49 م
الابن العاق يحاول ضرب أبيه بعد رفض دعوى "الحجر".. المدعى: "حرمنى وكان قاسيا وأجبرنى على دخول كلية أكرهها ففشلت".. ومحكمة الأسرة بشبرا تطلب من الابن أن يتقى الله.. والأب: "قسيت عليه علشان يطلع راجل" صورة أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فى قاعة محكمة الأسرة يجلس رجل مسن تجاوز سنه الـ60 عاما، ودموعه تنهمر على خديه وبجواره امرأة فى مثل سنه ترى الحزن محفورا على وجهها، مرددين كلمات غير مسموعة تفهم منها القليل وإذا بسكرتير الدائرة يستدعيه ويعلن بداية الجلسة.

يأتى الأب بخطوات ثقيلة مستعينا بعكازه ويد المرأة العجوز، محاولا أن يلتقط أنفاسه، ويأتى خلفهم الابن العاق الذى أقام دعوى حجر ضد أبيه لتتم المواجهة.

هذه الواقعة التى سوف نسردها فى السطور القادمة حدثت فى دعوى حجر الابن "معتز.م" الذى يبلغ من العمر 38 عاما ضد أبيه "محمود .ك" والبالغ من العمر 60 عاما، والتى حملت رقم 1786لسنة 2014 أمام محكمة الأسرة بزنانيرى.

وقال الابن العاق أمام المحكمة: لجأت إلى محكمة الأسرة بعد أن ضاق بى الحال من هذا الرجل الخرف الذى ضيع كل أموالنا هباء، وحرمنا منذ الطفولة، فوالدى عذبنى منذ الصغر وجعلنى أكره الحياة والزواج والأولاد بسبب تصرفاته معى، فكل شىء كان بالضرب كان لا يتفاهم أبدا كنت أخاف أن أقول له حتى إننى جائع أو أريد شراء ملابس، إذا كنت تحولت لابن عاق فأبى هو السبب والمسئول عن قساوة قلبى، فأنا لا أطيقه وأريد ما حرمت منه طوال سنوات.

وأكمل "معتز" أمام محكمة الأسرة: عندما كنت طفلا كان لا يعطينى حتى المصروف، ويقول لى "أنت راجل لازم تعتمد على نفسك وماتمدش إيدك لحد حتى لو كان أبوك"، بالرغم من تعامله مع شقيقاتى البنات بحنيه وعطف لا مثيل لهم ،عندما كنت أحتاج إلى أى شىء كانت والدتى تعطينى دون علمه حتى لا يضربها ويضربنى، وعندما أقول لها إننى أكرهه تقول لى "مفيش ابن يكره أبوه هو بيعمل كدا عشان مصلحتك وبيعلمك إزاى تكون راجل".. هى زوجته وتحبه ويعاملها بحنيه فطبيعى أن تنحاز له وشقيقاتى كذلك ولكن من رأى العذاب وعاش حياة قاسية لا أحد يهتم به منه لله.

وتابع الابن: عندما حصلت على مجموع كبير فى الثانوى العام رفض أن أدخل الكلية التى أحبها، وفرض علىّ أن أدخل كلية الصيدلة لأتحول إلى صورة منه، وبسببه فشلت فيها إلى أن حولت إلى كلية أخرى بعد أن كان العمر قد ضاع، لقد جعلنى أعانى بسبب طريقته الخاطئة فى التربية والآن يريد أن يكمل معاقبتى بحرمانى من كل حقوقى الذى بخسها منذ طفولتى، أنا الآن محاسب وأعمل فى بنك كبير ولا أحتاج لأمواله، ولكن حقى أن يعوضنى عن سنوات من العذاب والحرمان.. "أبويا عقله اتلحس وأنا مش قادر أستحمل قرفه أكتر من كدا".

فيما رد الأب على ادعاءات ابنه "معتز" قائلا: طوال عمرى كنت أريد له أن يصبح شخصا مسئولا يعتمد عليه، فهو ابنى الوحيد نعم كنت قاسيا عليه بعض الشىء، وذلك بسبب أنه ابنى الوحيد، وأريد بعد أن أموت أن أترك لزوجتى وبناتى رجلا يحمل همهم والله العظيم بحبه ولم أتصور أن يصل بنا الحال ونقف فى المحاكم.. ربنا يصلح حالك يا بنى قلبى مش مطاوعنى أحسبن على حته منى".

ورد الابن على الأب غاضبا وقال: لن أسامحك منك لله.. وتطور الأمر إلى اشتباك بالأيدى بينهما فى محاول ضرب الابن لأبيه، والمحكمة ترفض دعوى الحجر وتطلب من الابن أن يتقى الله فى أبيه.


موضوعات متعلقة..

بالفيديو والصور..جريمة بشعة بالدقهلية.. مقيم شعائر يعذب طفلته ويحبسها 4 أشهر بسبب "صباع كفتة".. المتهم: أربيها طبقا لتعاليم الإسلام.. والزوجة: رجل عصبى.. والطفلة: "خايفة من بابا لأنه بيهبدنى فى الأرض"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة