المحافظة أوقفت تجديد الترخيص لها..

"الجيزة" تحذر من سير التوك توك بالمناطق الراقية

الأحد، 28 فبراير 2010 12:34 م
"الجيزة" تحذر من سير التوك توك بالمناطق الراقية المحافظة قررت وقف التراخيص لسير التوك توك بالمناطق الراقية
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توعد المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة، أصحاب التوك توك الذين يسيرون فى مناطق محظور السير فيها مثل كورنيش النيل وحدائق الأهرام والعجوزة والدقى، لافتا إلى أن إداراة المرور ستتبع المخالفين وتصادر مركباتهم على الفور، وذلك بعدما قررت المحافظة وقف التراخيص له بعد انتهاء المهلة المحددة لهم للترخيص .

وأوضح عبد العزيز أن دخول التوك توك فى مناطق مثل حدائق الأهرام هى مسئولية الأمن المعين على بوابات هذه المناطق، حيث يسمحون لسائقى التوك توك بالدخول، مضيفا إلى أنه تم الترخيص لحوالى 5000 توك توك بالمحافظة ولن يتم منح تراخيص جديدة.

وأضاف المحافظ خلال جلسة المجلس المحلى الأخيرة، أن الترخيص يكون لمدة سنة قابلة للتجديد ويصدر لمالك التوك توك فقط دون غيره، ولأبناء المحافظة فقط، مشدد على ضرورة تطبيق الضوابط الخاصة بتسييره ومنها أن يكون لون التوك توك بالأزرق الغامق وأن يتم وضع استيكر موضحا عليه خط سير المركبة وبادج المحافظة والتعريفة المقررة بـ50 قرشاً للفرد.

وقرر المحافظ حظر ملصقات أو تعليقات أو عبارات داخل أو خارج المركبة ويحظر استخدام مكبرات الصوت أو آلات التنبيه المزعجة أو الكاسيت، مشددا كذلك على تحديد خطوط السير بعيدا عن الشوارع المحظور سير التوك توك بها بمعرفة الإدارة العامة لمرور الجيزة وبالتنسيق مع المجالس الشعبية المحلية ورؤساء الأحياء.

وقال نائب مدير أدارة المرور، إن هناك حملات مرورية مكثفة تتم على مدار الساعة للتأكد من انضباط الحالة المرورية وضبط المخالفين وأنه يتم يومياً سحب ما بين 20 إلى 30 توك توك مخالفا فى جميع انحاء المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة