كاميرون يهدد روسيا بعقوبات جديدة بشان أوكرانيا

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 09:17 ص
كاميرون يهدد روسيا بعقوبات جديدة بشان أوكرانيا رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كانبرا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون من أن روسيا قد تواجه عقوبات جديدة إذا لم تعمل على ايجاد حل للنزاع فى أوكرانيا، معتبرا أن تحركات موسكو "غير مقبولة".

وقال كاميرون فى كلمة القاها أمام البرلمان فى كانبرا أن العقوبات التى فرضها الغربيون على روسيا حتى الآن انعكست على الاقتصاد الروسى.

وقال كاميرون لاحقا للصحافيين إن "تحركات روسيا فى أوكرانيا غير مقبولة"، قبيل توجهه إلى بريزبين لحضور قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين التى سيشارك فيها أيضا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال "إذا وافقت روسيا على اتباع نهج ايجابى حيال حرية أوكرانيا ومسؤوليتها، فقد يتم إلغاء هذه العقوبات"، وأضاف " أما إذا واصلت روسيا دفع الأمور إلى الاسوأ، فقد تزداد هذه العقوبات. المسألة بهذه البساطة".


وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكى الأربعاء أن واشنطن "تواصل العمل" مع الاتحاد الأوروبى تحسبا لفرض عقوبات جديدة محتملة على روسيا.

وتتهم كييف والغربيون موسكو بالوقوف وراء تدهور الوضع فى شرق البلاد حيث يشهد وقف اطلاق النار الذى أعلن فى مطلع سبتمبر انتهاكات يومية وتجاوز عدد الضحايا 4 آلاف شخص منذ بدء اعمال العنف فى إبريل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة