استمرار شن الحملات المرورية بجميع أنحاء الجمهورية.. مدير الإدارة العامة للمرور: القبض على 167 سائقا يقودون تحت تأثير المخدرات.. وضبط 16 ألف مخالفة مرورية منها 798 مخالفة "رادار"

الخميس، 13 نوفمبر 2014 02:17 م
استمرار شن الحملات المرورية بجميع أنحاء الجمهورية.. مدير الإدارة العامة للمرور: القبض على 167 سائقا يقودون تحت تأثير المخدرات.. وضبط 16 ألف مخالفة مرورية منها 798 مخالفة "رادار" صورة ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية وانضباطية موسعة بالشوارع وعلى الطرق السريعة، تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كل الطرق والميادين، لفرض الانضباط المرورى وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

ومن جانبه أكد اللواء مصطفى دوريش، مساعد الوزير للمرور، أن هناك حملات مرورية مكبرة يتم شنها بشكل يومى على مستوى المحافظات لرصد المخالفات المرورية بشتى أنواعها، للعمل على تقليل حوادث السير التى تزايدت خلال الفترة الأخيرة، وسيتم تغليظ العقوبات على السائقين المخالفين للقانون.

وأضاف مساعد الوزير أن أفراد المرور بالتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات وبالمشاركة مع القوات الأمنية تواجدت منذ الصباح بالطرق والشوارع المهمة لفحص مخالفات السائقين، والتى كان أبرزها طرق إسكندرية والطريق الصحراوى والزراعى وطريق الإسماعيلية وطريق بلبيس والسويس والطريق الدائرى.

واستطرد درويش، أن الإدارة تشن حملات على الطرق السريعة والصحراوية والتى زادت فيها نسب الحوادث خلال الفترة الأخيرة، نتيجة للسرعات الزائدة وتعاطى بعض السائقين للمواد المخدرة أثناء القيادة، لافتا النظر إلى أن هناك عمليات فحص للسيارات لرصد المخالفات بجميع أنواعها وعلى رأسها مخالفات السرعة بواسطة الرادارت المنشرة على الطرق.

وأكد مساعد الوزير أن الإدارة قامت بالاشتراك مع إدارات المرور بمختلف مديريات الأمن من حملاتها المرورية والانضباطية بالشوارع، وأسفرت جميع الحملات عن ضبط 16676 مخالفة مرورية متنوعة منها 798 مخالفة تجاوز السرعة "رادار"، كما تم رفع 8 درجات بخارية متروكة بالميادين والشوارع.

ولفت مدير المرور إلى أن إدارة المرور بالقاهرة تمكنت من ضبط 11700 مخالفة مرورية متنوعة وإدراة مرور البحر الأحمر تم ضبط 266 مخالفة مرورية متنوعة، مضيفا أن الإدارة العامة قامت بشن حملات لضبط قائدى المركبات تحت تأثير خمر أو مخدر بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة.

وأسفرت جهود الحملات عن فحص 613 حالة ضُبط خلالها 167 حالة إيجابية أثبتت التحاليل تعاطيهم للمواد المخدرة، حيث قامت بمديرية أمن البحر الأحمر من ضبط حالتين من قائدى سيارات أثبتت التحاليل تعاطيهم للمواد المخدرة وبمديرية أمن البحيرة تم ضبط 7 حالة إيجابية والغربية تم ضبط 6 حالات.

وأشار إلى أن إدارة مرور البحيرة قامت بحملة مرورية مُكبرة لاستهداف ورفع السيارات والدراجات وكافة المركبات المتروكة والمهملة بالميادين والشوارع، والتى أسفرت عن رفع 8 دراجات بخارية جارى فحصها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل كل واقعة حدة وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية بالشوارع لضبط كافة صور الإخلال بالقانون.


أخبار متعلقة:

نيابة مرور القاهرة تقرر حبس 12 سائقا بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات



ضبط 100 سائق يتعاطون المخدرات أثناء القيادة فى حملة مرورية ببنى سويف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة