الإمارات تؤكد تمسكها بالحوار بين أطراف الإنتاج تحت مظلة العمل الدولية

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 08:08 م
الإمارات تؤكد تمسكها بالحوار بين أطراف الإنتاج تحت مظلة العمل الدولية الوفد الإماراتى فى جنيف
دبى- "اليوم السابع"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية دور منظمة العمل الدولية فى تعزيز الحوار الشفاف والبناء بين أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومات، وأصحاب عمل، وعمال، تحت مظلة المنظمة وفى إطار مؤسساتها الدستورية، الأمر الذى يسهم فى تعزيز مصداقيتها وهيبتها كإحدى المنظمات الرئيسية فى الأمم المتحدة.

جاء ذلك فى مداخلة تقدم بها حميد بن ديماس السويدى، وكيل وزارة العمل المساعد لشئون العمل، رئيس وفد الدولة المشارك فى أعمال الدورة 322 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية، المنعقد حاليا فى مقر المنظمة بجنيف.

وقال السويدى "إن تغليب لغة الحوار بين الأطراف الثلاثة، والنظر إليه كخيار استراتيجى فى مناقشة القضايا العمالية، من شأنه تعزيز الثقة بين هذه الأطراف، وإتاحة المجال للالتقاء والتواصل الدائم بينها فى مختلف القضايا التى قد تشهد تباعدا فى وجهات النظر وتباينا فى المواقف".

وأوضح وكيل وزارة العمل المساعد لشئون العمل رئيس وفد الدولة فى مداخلته أمام الاجتماع، أن "الثقة بقدرة منظمة العمل الدولية على الاضطلاع بدورها فى استدامة الحوار والتواصل والتفاعل بين المكونات الثلاثة للمنظمة، وذلك انطلاقا من قاعدة ومبدأ التوازن فى المصالح والأدوار بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال".

من جهة أخرى، أكد السويدى حرص وزارة العمل بناء على توجيهات صقر غباش، وزير العمل، على المشاركة الفاعلة فى اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية كممثل عن حكومة دولة الإمارات، وذلك فى إطار مواصلة تعزيز مكانة وسمعة الدولة فى هذا المحفل الدولى، وإظهار المنجزات التى تم تحقيقها قى سوق العمل لا سيما من حيث توفير الحماية للحقوق العمالية وضمان مصالح أصحاب العمل.

وأوضح وكيل وزارة العمل المساعد لشئون العمل رئيس وفد الإمارات، أن اجتماع مجلس إدارة المنظمة يناقش ضمن جدول أعماله مبادرة للمعايير للإشراف على معايير العمل واستراتيجية من أجل التزام أوسع نطاقا لمنظمة العمل الدولية مع القطاع الخاص والترتيبات اللازمة من أجل عقد اجتماع ثلاثى للخبراء بشأن التنمية المستدامة والعمل اللائق والوظائف الخضراء، واجتماع آخر بشأن تطبيق اتفاقية وثائق هوية البحارة.

كما يناقش تقريرا عن مجلس إدارة مركز التدريب الدولى التابع للمنظمة والذى اختار مؤخرا دولة الإمارات العربية المتحدة نائبا للرئيس، فضلا عن مناقشة المسائل المنبثقة عن الدورة 103 لمؤتمر العمل الدولى الذى انعقد فى جنيف فى شهر يونيو الماضى وغيرها من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة 322 لمجلس الإدارة.

يذكر أن مؤتمر العمل الدولى انتخب دولة الإمارات كعضو أصيل عن فريق الحكومات فى مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للدورة 2014 _2017 كما انتخب الدولة كعضو أصيل فى المجلس عن فريق أصحاب العمل للدورة ذاتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة