بعد إيقاف عائشة عبد الهادى للمعهد

"مجاور" يحيل عميد "السلامة والصحة المهنية" للتحقيق

السبت، 27 فبراير 2010 05:27 م
"مجاور" يحيل عميد "السلامة والصحة المهنية" للتحقيق حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر حسين مجاور، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إحالة عميد معهد السلامة والصحة المهنية التابع للمؤسسة الثقافية العمالية إلى تحقيق قانونى بتهمة إصداره شهادات تأهيل مهنى مزورة لعدد من المتدربين بالمعهد.

وكانت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة، قد أصدرت الخميس الماضى، قراراً بإيقاف التعامل مع معهد السلامة والصحة المهنية التابع للمؤسسة الثقافية العمالية، وذلك لثبوت وجود مخالفات جسيمة فى إصدار الشهادات لخريجين المعهد.

وأكد مجاور خلال رئاسته لمجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية، أنه لن يتهاون مع أى انحراف داخل المعاهد والجامعة العمالية، من جانبه وافق مجلس الإدارة فى اجتماعه أمس الجمعة على تنفيذ برامج متقدمة لإعداد 500 مدرب من بين العاملين بالمؤسسة الثقافية للقيام بتدريب وتثقيف العمالة وإعداد الكوادر بالمحافظات تماشياً مع النظم والآليات الحديثة.

وقرر المجلس إنشاء مجلس تأديب بالجامعة العمالية لأول مرة يضم رئيس الأكاديمية وأحد مستشارى مجلس الدولة وعضو بهيئة التدريس بجامعة عين شمس، وتشكيل لجنة فنية بمشاركة وزارة التعليم العالى لتطوير المناهج الفنية والعمل على دمج الفروع الـ(11) تميهداً لإنشاء كليتين لتكنولوجيا الأعمال الفنية، وفقا لما تم الاتفاق عليه مع الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى لبدء الدراسة فيهما العام القادم.

وأشار رئيس الاتحاد العام أمام مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية، الذى يضم عددا من القيادات العمالية وممثلين لوزارات الثقافية والتعليم والقوى العاملة، إلى وجود لجنة فنية قانونية لدراسة العروض السبعة المقدمة لتحديث مرافق دار الإقامة بالجامعة العمالية لتتناسب مع استقباله الدارسين العرب والأفارقة من أعضاء المنظمات العمالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة