مقاتلون الاكراد فى كوبانى يقطعون طريقا رئيسيا لإمدادات داعش

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 12:17 م
مقاتلون الاكراد فى كوبانى يقطعون طريقا رئيسيا لإمدادات داعش صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطع المقاتلون الاكراد فى مدينة عين العرب السورية الاربعاء طريقا رئيسيا يستخدمه تنظيم الدولة الاسلامية لاستقدام تعزيزات وإمدادات بعدما هاجموا مواقع له جنوب شرق المدينة الحدودية مع تركيا، بحسب ما افاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "نفذت وحدات حماية الشعب (الكردية) عملية نوعية اليوم على طريق حلنج-عين العرب جنوب شرق المدينة استهدفت خلالها مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية خلف تلة مشتى النور" الاستراتيجية.

وأضاف أن "العملية التى وقعت عند الساعة الثالثة فجرا وجرى خلالها تدمير ثلاث اليات ودراجة نارية، ادت إلى قطع طريق رئيسى يستخدمه التنظيم لاستقدام تعزيزات وإمدادات من محافظة الرقة"، مشيرا إلى أن المقاتلين الاكراد يسيطرون حاليا على هذا الطريق.

وتتعرض عين العرب، او كوبانى بالكردية، منذ 16 سبتمبر إلى هجوم من تنظيم الدولة الاسلامية الجهادى المتطرف. ويقوم المقاتلون الاكراد فى المدينة بمقاومة شرسة كبدت التنظيم المتطرف خسائر كبيرة.

ويستقدم تنظيم الدولة الاسلامية الذى يسيطر على مناطق واسعة فى سوريا والعراق بشكل متواصل تعزيزات وامدادات من محافظة الرقة القريبة التى يسيطر عليها، ومن مواقعه فى محافظة حلب، إلى كوبانى التى تتراوح مساحتها بين ستة وسبعة كلم مربع.

وشهدت عين العرب اليوم اشتباكات جديدة بين "وحدات حماية الشعب" وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية قتل فيها 16 على الاقل من مقاتلى هذا التنظيم الذى قام بقصف عدة مناطق فى كوبانى ما ادى إلى مقتل مدنيين وإصابة عشرة بجروح فى الريف الغربى للمدينة، بحسب المرصد، وأمس الثلاثاء قتل 11 مقاتلا على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية وستة من مقاتلى وحدات حماية الشعب فى اشتباكات دارت فى المدينة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة