مياه الشرب بالبحر الأحمر:وصلات الصرف المتهالكة وراء التلوث بـ"الدهار"

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 10:23 م
مياه الشرب بالبحر الأحمر:وصلات الصرف المتهالكة وراء التلوث بـ"الدهار" فرق تشغيل شركة المياه تقوم بإصلاح الأعطال
البحر الأحمر- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، إن فرق التشغيل والصيانة والإدارة العامة للمعامل بشركة مياه البحر الأحمر انتقلت إلى منطقة الدهار فور تلقى بلاغ من أحد المواطنين خاص بتعرض عدد من المنازل لتلوث مياه الشرب بالصرف الصحى نتيجة لتهالك الوصلات المنزلية الخاصة بأحد المواطنين.

وأضافت الشركة فى بيان لها اليوم، أن فرق الصيانة التابعة للشركة قامت بسد جميع الوصلات التى يوجد بها تسريب للمياه بجانب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وكذلك الدفع بسيارات مياه للأهالى لحين الانتهاء من الأزمة وإعادة ضخ المياه فور التأكد من جودتها.

ومن جانبه، قال المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه البحر الأحمر، إن الشركة تبذل كافة مجهوداتها لمراقبة جودة المياه حيث يتم إجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للعينات التى يتم سحبها من الشبكات والمحطات على مدى 24 ساعة للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

كما تقوم الإدارة العامة للمعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمستهلك من خلال 6 معامل فرعية و5 معامل متنقلة من خلال إنشاء نقط لحقن الكلور فى الشبكات طبقا للمواصفات الصحية وتواجد كيميائين فى أماكن الضخ لتحليل المياه قبل وصولها للمستهلك، بالإضافة للتطهير والتعقيم الدورى للشبكات والخزانات الرئيسية.

وعلى جانب آخر، تقوم الشركة بأعمال إحلال وتجديد للشبكات المتهالكة بمدينة الغردقة حيث يجرى حاليا العمل بمناطق "الأمل، وخلف الأتوبيس، ومنطقة السلام" بجانب العمل بـ8 مناطق أخرى وفقا لخطة زمنية محددة.

 فرق تشغيل شركة المياه تقوم بإصلاح الأعطال
فرق تشغيل شركة المياه تقوم بإصلاح الأعطال

وصلات متهالكة للمياه بالقرب من وصلات الصرف <br>
وصلات متهالكة للمياه بالقرب من وصلات الصرف
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة