ارتفاع أعداد التلاميذ المصابين بالجديرى فى سوهاج إلى 44 حالة

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 12:11 م
ارتفاع أعداد التلاميذ المصابين بالجديرى فى سوهاج إلى 44 حالة طلاب مصابون بجديرى – أرشيفية
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، فى بيان صادر لها اليوم، أن عدد حالات الإصابة بعدوى الجديرى المائى بمدارس المديرية، بلغت اليوم 25 حالة إصابة، تم توقيع الكشف الطبى عليهم، وتبين أن مدرسة عنيبس الابتدائية بإدارة جهينة سجلت 4 حالات إصابة، بينما سجلت مدرسة مجمع أم دومة 18 حالة إصابة، وسجلت مدرسة أم دومة للتعليم الأساسى 3 حالات إصابة.

ومن جانبها قامت مديرية التربية والتعليم بسوهاج بالتنسيق مع مديرية الصحة بإرسال فريق طبى متخصص فى الأمراض الجلدية، وتوقيع الكشف الطبى على المصابين بعد أن قامت إدارة المدرسة بعزل من التلاميذ التى ظهرت عليهم أعراض المرض وانتشر بأجسامهم حبوب وفقاقيع شديدة العدوى، وجارى الآن عملية الفحص الطبى الظاهرى لباقى تلاميذ المدارس مع تحويل الحالات المصابة لمستشفيات المحافظة لتلقى العلاج اللازم.

وأوضح الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة، أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وتم توقيع الكشف على التلاميذ المصابين بالمدارس المذكورة وتم إعطاؤهم الأدوية اللازمة وتم منحهم إجازات مرضية من أسبوع إلى 15 يوما طبقا للحالة.

وناشد الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة أولياء الأمور والعاملين بحقل التعليم بضرورة التشديد على النظافة الشخصية داخل المنزل وبالمدرسة واستخدام المطهرات بدورات المياه وكذلك سرعة الإبلاغ عن الحالات المصابة وعزلها عن باقى الأطفال بالمنزل أو بالمدرسة.

وأكد عبد العال أن هناك سيطرة تامة على الموقف ومتابعات يومية للمدارس من خلال الوحدات الصحية والزائرات للكشف عن أى حالة قد تظهر.

يذكر أن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أعلنت أمس عن ظهور عدد "19" حالة جديرى بمدرسة مجمع أبو دومة الابتدائية بإدارة طما التعليمية سوهاج، وبهذا يكون قد ارتفعت حالات الإصابة بالمرض إلى 44 حالة بالأمس واليوم.


موضوعات متعلقة

"التعليم": 32 حالة إصابة بـ"الجديرى" فى مدرستين بأسيوط وسوهاج











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة