موجز الصحافة المحلية: كيف منعت الحكومة وصول 500 مليون جنيه للإرهاب

الأحد، 09 نوفمبر 2014 10:58 م
موجز الصحافة المحلية: كيف منعت الحكومة وصول 500 مليون جنيه للإرهاب وزارة الأوقاف - أرشيفية
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "عقدة الحكومة.. كيف تمنع وصول 500 مليون جنيه من أموال المساجد للإرهاب؟"، ترصد الجريدة كيفية منع الجهاز التنفيذى للدولة تمويل الإرهاب من خلال أموال تبرعات المساجد التى تقدر بنحو 500 مليون جنيه، وذلك بعدما رصدت وزارة الداخلية استخدام أموال التبرعات فى العنف.. فى حين ردت وزارة الأوقاف بأن "عمل إدارات المساجد تحت السيطرة".

فيما قالت جريدة "الأهرام" واصل الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى جولاته التفقدية للمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة، للوقوف على مراحل الإعداد والتأهيل للقادة والضباط على جميع المستويات لتولى وظائف القيادية الجديدة، وأكد القائد العام خلال لقائه عددا من القادة والضباط بأحدى المنشآت التعليمية أن تطوير الفكر والأداء هو أساس النجاح فى كل ما يتم تنفيذه من مهام، وأن القوات المسلحة حريصة على تطوير إمكانياتها وقدراتها بما يتناسب من التحديات التى تواجه امن مصر القومى.

ونشرت جريدة "المصرى اليوم" رفض الحكومة مقترحين لعصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بشأن زيادة رسوم الراديو والتليفزيون على فاتورة الكهرباء، وهى قرشين أو 3 قروش لكل كيلووات، وكان الأمير قد التقى القيادة السياسية فى وقت سابق وقدم لها 8 مقترحات بشأن تطوير ماسبيرو قبل إعادة هيكلته واقترح إعادة رسوم الراديو والتليفزيون على فاتورة الكهرباء.

ونقلت جريدة "الشروق" تأكيد وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب المستشار إبراهيم الهنيدى، أن الوفد المصرى المشارك فى جلسة اعتماد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لمصر أمام المجلس العالمى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والتى عقدت فى جنيف، نجح فى أن يثبت للعالم كله موقف مصر الإيجابى فيما يتعلق بحقوق الإنسان، وتوضيح حقيقة الظروف التى تمر بها البلاد فى الفترة الراهنة، مؤكدا أن موقف قطر فى الاجتماعات كان إيجابيا".

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

موجز أنباء اليوم السابع للساعة العاشرة مساءً

موجز العاجل.. قانون انتخابات البرلمان وتقسيم الدوائر خلال أيام

موجز الصحف العالمية: ترحيب قبرصى يونانى بالتعاون مع مصر

موجز الاقتصاد..ناصف ساويرس:سننفذ توسعات ببعض المستشفيات بـ350 مليونا

موجز المحافظات.. مصرع إخوانى فى تبادل إطلاق نار مع الأمن ببنى سويف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة