النيجر والجزائر يبجثان سبل التعاون فى مكافحة الجريمة والإرهاب

الأحد، 09 نوفمبر 2014 04:55 م
النيجر والجزائر يبجثان سبل التعاون فى مكافحة الجريمة والإرهاب الطيب بلعيز وزير الداخلية
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الطيب بلعيز وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائرى مع ماسودو حاسومى وزير الداخلية والأمن العام والشؤون الدينية النيجرى اليوم الأحد بالجزائر العاصمة سبل التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات خاصة فيما يتعلق بالامن ومكافحة الجريمة والإرهاب.

وأشاد الوزير النيجري، فى تصريح أدلى به عقب اللقاء، بالتجربة الجزائرية فى مجال مكافحة الجريمة والإرهاب، مؤكدا أن بلاده تستفيد منها دائما واصفا العلاقات بين الجزائر والنيجر بأنها ممتازة وأن التعاون بينهما مثالى فى العديد من المجالات لاسيما فيما يتعلق بالأمن ومكافحة الجريمة و الإرهاب.

من جهته، أوضح بلعيز أن اللقاء كان فرصة للتطرق إلى موضوعات مختلفة تتعلق بسبل دعم وتطوير التعاون بين البلدين والتى سيتم بحثها خلال أعمال اللجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجرية المقرر انعقادها خلال النصف الأول من عام 2015.

وأضاف أنه تم التطرق كذلك إلى سبل تطوير وتنمية الولايات الحدودية والتدريب وبرامج التوأمة بين المؤسسات والهيئات تحت وصاية قطاع الداخلية و الجماعات المحلية.

وفيما يتعلق بالرعايا النيجريين المقيمين فى الجزائر بصورة غير شرعية، أكد وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائرى أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لضمان عودتهم إلى بلادهم وذلك بطلب من حكومة النيجر.

يذكر أن زيارة وزير الداخلية والأمن العام والشؤون الدينية النيجرى ماسودو حاسومى تستغرق يومين وتندرج فى إطار تبادل التجارب والخبرات بين مختلف أجهزة الشرطة الإفريقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة