وزيرا الخارجية والداخلية يشهدان غداً ختام دورة تدريبة لـ175شرطيا أفريقيا و"الكومنولث".. مصدر: الدورات شملت دول حوض النيل.. وتركزت على تحليل جرائم الإرهاب.. وهدفنا أمن القارة السمراء واستقرار المنطقة

الأحد، 09 نوفمبر 2014 10:51 ص
وزيرا الخارجية والداخلية يشهدان غداً ختام دورة تدريبة لـ175شرطيا أفريقيا و"الكومنولث".. مصدر: الدورات شملت دول حوض النيل.. وتركزت على تحليل جرائم الإرهاب.. وهدفنا أمن القارة السمراء واستقرار المنطقة وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد غداً أكاديمية الشرطة حفل ختام الدورات التدريبية فى المجال الأمنى لمتدربين من العديد من الدول الأفريقية ودول الكومنولث، والتى نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بالتعاون مع أكاديمية الشرطة، وسيقوم وزير الخارجية سامح شكرى، والداخلية اللواء محمد إبراهيم، بتسليم الخريجين شهادات التخرج خلال الاحتفال.

وقال مصدر لـ"اليوم السابع"، إن تلك التدريبات بدأت فى ٢١ أكتوبر الماضى فى المجال الأمنى والشرطى لضباط الشرطة من الدول الأفريقية التى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بالتعاون مع أكاديمية الشرطة، مشيراً إلى أن عدد المتدربين بلغوا ١٧٥ متدرباً وتلقوا ثلاث دورات مختلفة فى مجالات تحليل جرائم الإرهاب ذات الصلة بالأمن الوطنى، ومكافحة الجرائم الموجهة ضد الأمن الوطنى، ومكافحة الإرهاب والإجرام المنظم والعنف المسلح.

واستهدفت الدورة، وفقاً للمصدر، الرتب المتوسطة لضباط الشرطة من 14 دولة أفريقية من دول حوض النيل والحزام الإسلامى (تنزانيا – جنوب السودان – كينيا – الكاميرون – بوروندى – مالى – النيجر – مدغشقر – أوغندا – جيبوتى – نيجيريا – الكونجو الديمقراطية – بوركينا فاسو – وإريتريا)، مشدداً على أهمية تلك الدورات فى إطار سعى مصر لنقل الخبرة إلى الدول الأفريقية فى المجال الأمنى، وتعزيز التعاون فى هذا المجال بين مختلف الدول الأفريقية، فى إطار التحديات الأمنية التى تشهدها المنطقة.

وأكد المصدر أهمية الحفاظ على أمن الدول الأفريقية، كأساس لتحقيق الاستقرار والتنمية، موضحاً أن هناك مجالات هامة أخرى سيتم تدريب البلدان الأفريقية عليها بالتعاون بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز بحوث الشرطة، لافتاً إلى أن تلك التدريبات من شأنها دعم خبرات الدول الأفريقية فى المجال الأمنى.


موضوعات متعلقة..

وزير الخارجية يعين مساعدين جديدين لشئون آسيا ودول الجوار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة