قوات التحالف الدولى تغتال مجموعة من قادة داعش.. وأنباء عن مقتل زعيم التنظيم.. والبنتاجون: العملية استهدفت قافلة تضم ١٠ سيارات ضمت مسلحين بينهم قيادات كبيرة.. ولم يتأكد مقتل أبو بكر البغدادى

الأحد، 09 نوفمبر 2014 12:39 ص
قوات التحالف الدولى تغتال مجموعة من قادة داعش.. وأنباء عن مقتل زعيم التنظيم.. والبنتاجون: العملية استهدفت قافلة تضم ١٠ سيارات ضمت مسلحين بينهم قيادات كبيرة.. ولم يتأكد مقتل أبو بكر البغدادى مقاتلة أمريكية / أرشيفية
واشنطن - بهاء الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت قوات التحالف الدولى، التى تقودها الولايات المتحدة، السبت، واحدة من أهم عملياتها منذ انطلاق الحملة العسكرية للقضاء على تنظيم داعش، فى العراق وسوريا، حيث نفذ سلاح الطيران الأمريكى، سلسلة من الغارات الجوية، استهدفت قافلة مكونة من عشر سيارة وشاحنة، تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية، كانت المركبات العشرة تسير فى موكب قرب مدينة الموصل العراقية، التى تخضع للسيطرة الكاملة من قبل التنظيم الإرهابى.

ومن جانبه، قال الكولونيل باتريك رايدر المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكى، إن لدى الولايات المتحدة، ما “يدعوها للاعتقاد”، بأن القافلة كانت تضم مجموعة من قادة تنظيم داعش.

وترددت أنباء عن مقتل زعيم التنظيم ومؤسسه، أبو بكر البغدادى، خلال تلك العملية، لكن البنتاجون والقيادة المركزية رفضا تأكيد أو نفى تلك الأنباء، وقال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية، إنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كان البغدادى ضمن القادة الذين قتلوا خلال عملية أمس، لكنه جارى التأكد.

وبالتزامن مع العملية الأمريكية، شنت طائرات الجيش العراقى غارات جوية استهدفت مقر قيادة تنظيم داعش بمنطقة السعدية، فى محافظة ديالى. أسفرت عن مقتل قائد التنظيم بالمنطقة، والمعروف باسم أبو بلال، بالإضافة إلى ٢٥ آخرين يعتقد أنهم من مساعديه، وذلك حسبما أكدت وزارة الدفاع العراقية.

من ناحية أخرى، تعمل الولايات المتحدة حاليًا على إنهاء إجراءات إرسال ١٥٠٠ مستشار عسكرى إلى العراق، أغلبهم متواجدون حاليًا فى دولتى الكويت وقطر، فيما يستعد الرئيس أوباما إلى إرسال طلب رسمى للكونجرس، للحصول على ما يقرب من 5.6 مليار دولار، ستم تخصيصها للإنفاق على العمليات العسكرية فى العراق وسوريا.



موضوعات متعلقة..

الجيش العراقى: مقتل مسئول داعش العسكرى و25 من معاونيه بمنطقة السعدية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة