أمطار ورعد فى عدد من المحافظات بدون خسائر فى الأرواح.. واستمرار حركة السفن بالموانئ

الخميس، 25 فبراير 2010 09:19 م
أمطار ورعد فى عدد من المحافظات بدون خسائر فى الأرواح.. واستمرار حركة السفن بالموانئ الأمطار تغرق المحافظات
كتب أشرف حامد وحسن مشالى وفايزة مرسال وأمل طه وصلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من المحافظات موجة من الطقس السىء، حيث تعرضت الإسكندرية اليوم الخميس لانخفاض حاد فى درجات الحرارة، مصحوبا بأمطار متقطعة على كافة أنحاء المدينة والساحل الشمالى، كما هطلت أمطار خفيفة فى جنوب سيناء استمرت 10 دقائق، وشهدت أسوان جوا عاصفا، وتوقع عدد من خبراء الأرصاد سقوط أمطار على المحافظة.

فى الإسكندرية أصيب عدد من أحياء المدينة بالارتباك وحركة المرور بالشلل التام، خاصة على الطرق الرئيسية بطريق الكورنيش وطريق الحرية. فى حين ارتفع منسوب المياه تحت أنفاق الكبارى، ساعدت أعمال الحفر التى تشهدها الإسكندرية منذ أكثر من 6 أشهر على تجمع المياه فى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بمناطق شرق وغرب الإسكندرية و قرى أبيس.

وفى سياق متصل لم تتأثر حركة السفن بمينائى الإسكندرية والدخيلة، ولم يغلق البوغاز، وقد عادت مساء اليوم حالة الاستقرار فى الأحوال الجوية وعادت درجة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

وفى مطروح شهدت المحافظة أمس الأربعاء طقسا متقلبا ما بين المشمس الحار والرياح الخفيفة المحملة بالأتربة على مستوى مطروح والساحل الشمالى، وشهدت ليلة أمس تساقط أمطار خفيفة على مختلف الأنحاء، والتى استمرت حتى صباح اليوم الخميس، مما ساعد على تنقية الأجواء من الأتربة وتراجع حدة الرياح، وتبع ذلك جو مشمس دافئ طوال نهار اليوم الخميس.

وفى جنوب سيناء، تعرضت ظهر اليوم المحافظة لأمطار خفيفة لم تستغرق سوى 10 دقائق بمدن سانت كاترين ونويبع ورأس سدر، وأكد اللواء عادل الكساب مدير عام إدارة الكوارث والأزمات بجنوب سيناء أن المحافظة على استعداد تام بكل الإمكانيات اللازمة تحسبا لأى سيول جديدة أو أمطار غزيرة، وأنه تم التنبيه على جميع رؤساء المدن بالمحافظة للتأهب لنزول أى سيول بالوديان، مضيفا أن الأجواء مستقرة بالوقت الراهن بالمحافظة و لم يتم إغلاق الطرق الدولية حاليا لاستقرار حالة الجو.

من جانب آخر أكد مصدر أمنى بميناء نويبع البحرى، أنه لم يتم إغلاق ميناء نويبع البحرى وميناء شرم الشيخ البحرى، مشددا على أن رحلات العبارات مستمرة.

كما تعرضت محافظة السويس اليوم الخميس لموجات متتابعة من الأمطار الغزيرة، حيث بدأت بهطول دفعات من المطر بشكل متقطع حتى الظهر، تبعتها موجه غزيرة تسببت فى إغراق الشوارع بمياه الأمطار المصحوبة بالبرق والرعد، وتسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع شدة الرياح إلى 30 عقدة فى الساعة إلى إغلاق كافة الموانئ البحرية بالسويس (ميناء بور توفيق وميناء الأدبية وميناء الزيتية وميناء السخنة بالإضافة إلى ميناء الاتكة وموانئ الصيد بالمحافظة)، وأدى إغلاقها إلى تعطل حركة الصيد، وذلك تجنبا لوقوع أى حوادث بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام مستوى الرؤية وارتفاع الأمواج.

وفى أسوان، تشهد قرى ومدن المحافظة عاصفة ترابية ورياح شديدة مع انعدام الرؤية، وتم قطع التيار الكهربائى عن عدد كبير من المناطق خوفا من حدوث حرائق وتم رفع حالة الطوارئ القصوى فى أرجاء المحافظة، وتم إغلاق مطار أسوان ومطار أبو سمبل الدولى لسوء الأحوال الجوية، وتم التأكد من فتح ممرات السيول والتأكد من خلو المواطنين بها.

وشدد اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان على وجود رؤساء الوحدات المحلية للقرى والمدن بمكاتبهم والتفاعل مع أى شكوى على الفور، مطالبا مديرى المديريات المعنية برفع حالة الطوارئ حتى لا يتكرر ما حدث الشهر الماضى، كما تم إلغاء احتفالات المولد النبوى الشريف حتى تتحسن الأحوال الجوية.

بالصور.."البرق" يضىء سماء القاهرة الكبرى..والأمطار تحيل الشوارع لمستنقعات..وقطع الكهرباء عن طريق المحور خوفا من الرعد

أمطار ورعد فى عدد من المحافظات بدون خسائر فى الأرواح.. واستمرار حركة السفن بالموانئ

أمطار غزيرة على محافظة الدقهلية

أمطار غزيرة ورعد وبرق تسود الجمهورية

تعطل مترو الأنفاق لمدة ساعة بسبب الأمطار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة