مدير قسم الطوارئ بـ"الأميرى الجامعى" يروى تفاصيل وفاة حالتين بسبب إضراب وردية التمريض.. الحالتان إحداهما حادث طريق والأخرى توفت قبل انتقالها.. ويؤكد: أرسلنا مذكرة تفصيل بالواقعة لمحاسبة المسئول

السبت، 08 نوفمبر 2014 12:18 ص
مدير قسم الطوارئ بـ"الأميرى الجامعى" يروى تفاصيل وفاة حالتين بسبب إضراب وردية التمريض.. الحالتان إحداهما حادث طريق والأخرى توفت قبل انتقالها.. ويؤكد: أرسلنا مذكرة تفصيل بالواقعة لمحاسبة المسئول مستشفى - صورة أرشيفية
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روى الدكتور طارق خليفة، مدير قسم الطوارئ بمستشفى الأميرى الجامعى التابعة لجامعة الإسكندرية، تفاصيل واقعة وفاة حالتين داخل المستشفى نتيجة إضراب وردية التمريض، مساء أمس الجمعة، قائلاً: "وردية التمريض امتنعوا عن العمل، بسبب عدم صرف بدل الوردية شهرين نظرًا لوجود أزمة مع مندوبى المالية".

وأضاف "خليفة"، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "فى هذا التوقيت جاءت حالة مصابة فى حادث طريق، قام الأطباء بعمل اللازم دون مساعدة التمريض، الأمر الذى أدى إلى وفاة الحالة".

وتابع: "على الفور أبلغت الإسعاف بعدم استقبال حالات بالمستشفى لمدة ساعة، لحين حل أزمة التمريض، وتحويل الحالات إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو طوارئ بمستشفى سموحة".

وأوضح، أن الإضراب بدأ فى قسم الاستقبال ثم امتد إلى قسم الطوارئ الجراحة، وأعلن عدم استقبال حالات داخل المستشفى، حفاظاً على الأرواح.

وأكد، أنه طلب من مرفق الإسعاف إرسال 6 سيارات إسعاف لنقل الحالات إلى مستشفيات رأس التين والجمهورية وسموحة، قبل نقل حالة توفت فى طوارئ الباطنة.

وأشار إلى أن الأهالى حرروا محاضر داخل قسم العطارين ضد وردية التمريض والأطباء، واتهامهم بعدم إسعاف المتوفين، كما تجرى التحقيقات بشأن الواقعة".

وأوضح: "قمت بإرسال مذكرة تفصيلية لإدارة الجامعة بشأن التحقيق فى الواقعة، ومحاسبة كل من أخطاء مهما كان السبب".

كان العاملون بتمريض مستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية، قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية، وتعطيل صرف حافز 30% على الراتب، وحمل العاملين وطاقم التمريض لافتات "فين الحد الأدنى"،"أين حقوقنا"، "حوافزنا يا حكومة".


موضوعات متعلقة:


وفاة حالتين بالمستشفى الجامعى بالإسكندرية لإضراب وردية التمريض








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة