الداخلية تبدأ الحرب على سائقى الحشيش والترامادول.. حملات المرور تكشف تعاطى 40% من سائقى النقل للمخدرات.. و23% من قائدى السيارات بالمنيا يتعاطون مواد مخدرة.. وضبط 5 حالات أثناء تحاليل فورية بالمنوفية

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 07:46 م
الداخلية تبدأ الحرب على سائقى الحشيش والترامادول.. حملات المرور تكشف تعاطى 40% من سائقى النقل للمخدرات.. و23% من قائدى السيارات بالمنيا يتعاطون مواد مخدرة.. وضبط 5 حالات أثناء تحاليل فورية بالمنوفية حملة مروية على السائقين
كتب عبد الرحمن سيد - المنوفية - محمد فتحى - المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت أجهزة الأمن والمرور جهودها لضبط السائقين المتعاطين للمواد المخدرة أثناء القيادة، مما ينتج عنه كثير من حوادث السيارات.

وجهت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مصطفى درويش مدير المرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لضبط قائدى المركبات تحت تأثير خمر أو مخدر بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة.

وأسفرت جهود الحملات بعد إجراء تحليل طبى لـ365 سائقا تم ضبط 146 حالة إيجابية أثبتت تعاطيها للمواد المخدرة أى بما يعادل نسبة 40%، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تسليمهم للنيابة المختصة.

وجهت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مصطفى درويش مساعد الوزير للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط قائدى المركبات تحت تأثير خمر أو مخدر بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة.

وأسفرت جهود الحملات خلال الثلاثة أيام الماضية عن ضبط 214 حالة إيجابية من بين 750 حالة، تم إجراء تحليل طبى لهم وأثبتت التحاليل تعاطيهم للمواد المخدرة، يأتى ذلك تطبيقاً لنصوص المواد ( 66 ) من قانون المرور 66 لسنة 1973 وتعديلاته، ( 362 ) من اللائحة التنفيذية الصادرة بالقرار الوزارى رقم 1613 لسنة 2008، ونص المادة (76) من قانون المرور التى تنص على العقوبة الجنائية المقررة لمن يرتكب الفعل.

وكشفت التقارير اليومية التى ترصدها أجهزة المرور بالمنيا فى الفترة من 1 إلى 6 من الشهر الجارى، أن نحو 23% من سائقى الخط السريع يتعاطون المواد المخدرة والعقاقير.

وأخذت عينات من 111 سائقًا خلال الحملة المقررة للكشف عن سائقى الطرق السريعة، وبتحليلها تبين إيجابية 26 عينة منها بنسبة 23% وسلبية 85 عينة بنسبة 77%، وحررت إدارة المرور محاضر مخالفة للسائقين المخالفين وأحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وأجرت إدارة مرور المنوفية بالاشتراك مع قوات الأمن حملة لعمل تحاليل للسائقين الذين يتعاطون المواد المخدر أثناء القيادة، وذلك للحد من انتشار الحوادث على الطرق، وتبين من التحاليل التى أجريت لـ15 سائقا وجود 5 منهم يتعاطون المواد المخدرة تم التحفظ عليهم لحين عرضهم على النيابة، وتم تحرير محضر بالواقعة.



أخبار متعلقة..

فى حملة مرورية.. 40% من السائقين يتعاطون المخدرات خلال القيادة



ضبط 5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء عمل تحاليل فورية بالمنوفية



23% من سائقى الطرق السريعة يتعاطون المخدرات بالمنيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة