ضبط أكثر من 23 ألف لتر وقود مدعم بمصنع لمذيبات البويات بالغربية

الخميس، 06 نوفمبر 2014 10:34 ص
ضبط أكثر من 23 ألف لتر وقود مدعم بمصنع لمذيبات البويات بالغربية حملة تموينية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط 23 ألفا و165 لتر "نفض وبنزين" مدعم داخل مصنع غير مرخص بقرية "كفرة الخادم" بالغربية.

كانت معلومات قد وردت لمباحث التموين بالغربية تفيد بقيام محمد مصطفى الصبرى "27 سنة" تاجر بإنشاء مصنع غير مرخص بمنطقة القرشى، ومجهز بالأدوات اللازمة لتصنيع المذيبات المستخدمة فى تصنيع البويات ( نفض) من خامات رديئة وغير مطابقة للمواصفات القياسية، وأنه يقوم بتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة، بقصد استخدامها فى تصنيع منتجاته وتعبئتها داخل عبوات عليها علامات وبيانات تجارية وهمية وبيعها للجمهور رغم علمه بذلك.

وبتقنيين الإجراءات، تم استهداف المصنع، وتم ضبطه وبحوزته 23165 لتر نفض وبنزين مدعم، تم التحفظ على المضبوطات، واعترف المتهم لحيازته للمضبوطات وأنه يزاول النشاط بدون ترخيص، تم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

وعلى صعيد متصل، تمكنت مباحث التموين بالغربية بالتعاون مع الرقابة التموينية من ضبط صاحبى محطة وقود يقومان بخلط بنزين 80 وبيعه لأصحاب السيارات على أنه بنزين 92 بمحطة وقود بقرية "محلة حسن" بالمحلة.

كانت معلومات قد توفرت لمباحث تموين المحلة، تفيد بقيام "م.ع.م" "24 سنة" المدير المسئول عن محطة وقود بقرية محلة حسن - مركز المحلة بخلط البنزين 80 المنصرف للمحطة خاصتهم على البنزين 92 وبيعه للجمهور على أنه بنزين 92 مستغلا فارق السعر ومحققا من جراء ذلك أرباحا طائلة دون وجه حق.

على الفور تم استهداف المحطة وتم ضبط (800) لتر بنزين 92 مخلوط ببنزين 80، تم التحفظ على المضبوطات، وتم عمل المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة