"أوديون" تقاطع فيلم أليس فى بلاد العجائب

الخميس، 25 فبراير 2010 10:55 ص
 "أوديون" تقاطع فيلم أليس فى بلاد العجائب فيلم (أليس فى بلاد العجائب)
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سلسلة دور عرض "أوديون" العالمية أنها لن تعرض النسخة الجديدة من فيلم أليس فى بلاد العجائب للمخرج تيم بيرتون، فى عموم المملكة المتحدة وجمهوريتى أيرلندا وإيطاليا.

تأتى هذه الخطوة ردا على اعتزام أستوديوهات "ديزنى" تقليل الفترة التى يعرض فيها الفيلم الجديد فى دور السينما عن 17 أسبوعا، وهى المدة القياسية التى تعرض خلالها الأفلام فى بريطانيا فى دور العرض.

وتتيح تلك الخطة لديزنى الفرصة لعرض الفيلم على شرائط (دى فى دى) فى نهاية مايو منعا لأعمال القرصنة، أى إتاحة الفيلم بوسائل غير مشروعة مثل الإنترنت ونسخ الشرائط بصورة غير قانونية.

يذكر أن لب النزاع يكمن فى الفترة التى تفصل بين عرض الفيلم فى دور السينما وبين إطلاقه على أقراص دى فى دى، ففى المملكة المتحدة الفترة القياسية لعرض الأفلام فى دور السينما هى 17 أسبوعا، وفيما يتعلق بفيلم "أليس فى بلاد العجائب"، فإن شركة ديزنى منتجة الفيلم تريد خفض فترة العرض إلى 12 أسبوعا فقط، بيد أن قرار أوديون لن يؤثر على العرض الأول للفيلم.

يشار إلى أن سلسلة دور سينما "أوديون ويو سى أى" هى الأكبر فى بريطانيا، حيث تمتلك 100 موقع لها فى جميع أنحاء البلاد، تأتى بعدها سلسلة عالم السينما "سين ورلد" و"فو" فى المرتبة الثانية والثالثة.

وذكرت شبكة "بى.بى.سى" البريطانية أن أحد أهم الأسباب التى تقف وراء ذلك القرار، هو إتاحة الفرصة لعرض الفيلم على المشاهدين فى دور السينما لجعل الفيلم يصل بشكل أسرع لجمهور السينما، ولذا تريد وقف عرض الفيلم قبل مرور فترة 17 أسبوعا حتى لا يكون أمام الجمهور وسيلة مشروعة لمشاهدة الفيلم، مما يؤدى إلى التغلب على القرصنة، وأنها (ديزنى) وافقت على اتخاذ تلك الخطوة مع عدد محدود من الأفلام كل عام فى دول بعينها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة