حافظ أبو سعدة: مصر رفضت توصيات "حقوق الإنسان" بإلغاء حكم الإعدام

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 10:04 م
حافظ أبو سعدة: مصر رفضت توصيات "حقوق الإنسان" بإلغاء حكم الإعدام حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عن أهم القضايا التى أثيرت خلال الاستعراض الدورى الشامل لمصر، بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، موضحًا أنها انحصرت فى قضايا المرأة وقانون التظاهر والجمعيات الأهلية وحرية الرأى والتعبير وإلغاء حبس الصحفيين وسحب التحفظات على الاتفاقيات الدولية والتصديق على اتفاقية روما الخاصة بالمحكمة الجنائية الدولية، التعاون مع الآليات الخاصة والسماح للمقررين الخاصين بمجلس حقوق الإنسان بزيارة مصر والسماح بإنشاء مكتب للمفوضية الدولية.

وأضاف أبو سعدة لراديو الأمم المتحدة، أن الاستعراض الدورى الشامل لملف مصر فى مجلس حقوق الإنسان يستند فى الأساس إلى التوصيات، والتى سبق وقبلتها الحكومة المصرية، حيث قبلت فى العام 2010 نحو 122 توصية بشكل كامل ونحو 21 توصية بشكل جزئى.

وأوضح أبو سعدة أن التوصيات الصادرة من المنظمة إما أن تقبلها الحكومة المصرية أو ترجئ الإعلان عن موقفها بشأن هذه التوصيات حتى مارس القادم، مشيدا بإيداع مشروع اتفاقية فتح مكتب للمنظمة الدولية بمصر لدى المنظمة.

كما كشف عن رفض مصر للتوصيات الخاصة بإلغاء الإعدام لاعتبارات دينية وثقافية، لكنه عاد وطالب بتخفيف حكم الإعدام على القضايا التى لا تمت بصلة إلى الشرائع والأديان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة