عرض المخطط الإستراتيجى لمدينتى أبو حمص وأبو المطامير

الخميس، 25 فبراير 2010 09:54 ص
عرض المخطط الإستراتيجى لمدينتى أبو حمص وأبو المطامير اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة
البحيرة - محمد الإبيارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة اجتماعا بحضور اللواء أمير عباس السكرتير العام للمحافظة، ورئيس مركز ومدينة أبو المطامير ورئيس مركز ومدينة أبو حمص ورئيسى المجلس الشعبى المحلى لكل من مدينتى أبو حمص وأبو المطامير ومندوبى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالقاهرة والمكاتب الاستشارية، والمهندسة مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة.

وتم عرض المخطط الإستراتيجى العام لمدينتى أبو حمص وأبو المطامير، ويتضمن هذا المخطط لكل من المدينتين مراعاة التنمية العمرانية والاقتصادية والتعليمية وغيرها من الخدمات.

كما يهدف المخطط أيضا لكل من مدينة أبو حمص وأبو المطامير وضع تصور للتوسعات المقترحة للحيز العمرانى ودراسة المشروعات الخدمية المطلوبة لكل مركز طبقا للزيادة السكانية من عام 2007 وحتى 2029 وهذا يستتبع بالضرورة عمل إحصائيات لعدد السكان واستخدامات الأراضى وحصر المشروعات الموجودة حاليا.

وكذلك حصر المرافق المنفذة من شبكات طرق وصرف صحى وكهرباء ومياه شرب وتليفونات وغيرها من المرافق وتحديد الكثافات البنائية الموجودة ثم وضع المقترحات والخطط المستقبلية على أسس علمية من زيادة سكانية متوقعة وما يستلزمها من مشروعات خدمية ومرافق وزيادة مساحات الأحوزة العمرانية لاستيعاب الزيادة السكانية والتوسعات المستقبلية، وذلك حتى عام 2027.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة