مركز تنمية قدرات أعضاء التدريس بجامعة القاهرة يحصل على الأيزو الدولية

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 03:02 م
مركز تنمية قدرات أعضاء التدريس بجامعة القاهرة يحصل على الأيزو الدولية جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، حصول مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة على شهادتى الأيزو الدوليةISO 901-208 والسلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك بعد تحقيق المركز متطلبات نظام الجودة القياسى من خلال شركة TUV الألمانية المانحة لشهادة الأيزو الدولية بمختلف أنواعها، بعد إثبات القدرة على توفير المتطلبات اللازمة والمواصفات القياسية الدولية لنظام إدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية وتطبيقها فى المركز.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو مصطفى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، إن المركز نفذ 3 آلاف و485 دورة تدريبية حضرها 66 ألفا و759 متدربا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كليات ومعاهد جامعة القاهرة، ومن جامعات ومعاهد حكومية خاصة بالتدريب، ويبلغ عددهم نحو 190 متدربا معتمدا، إلى جانب 10 مدربين معتمدين على المستوى الدولى.

ويعد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم الأربعاء، هو أول مركز على مستوى الجامعات المصرية يحصل على شهادتى الأيزو الدولية والسلامة والصحة المهنية.

وفى هذا السياق أوضح مصطفى أن المركز تم اعتماده دولياً فى أكتوبر 2010 من جانب المجلس الدولى للمدربين المعتمدين (IBCT)، وأصبحت المادة العلمية والمدربين القائمين بالتدريب معتمدين من قبل المجلس.

وحصل المركز كذلك على الاعتماد الدولى من قبل مجلس الاعتماد "ثاوث ويسترن" والمعهد الأمريكى للدراسات المهنية، إلى جانب اعتماد دولى للمدرب المحترف (PT) من جامعة جرينيتش بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير بدبى.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد قرر فى يونيو 2014 اعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة كوحدة مركزية للتدريب على مستوى الجامعات المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة