خلال افتتاح الموسم الثقافى الصينى..

نائب رئيس جامعة حلوان: مصر ثالث أكبر شريك تجارى للصين فى أفريقيا

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:46 م
نائب رئيس جامعة حلوان: مصر ثالث أكبر شريك تجارى للصين فى أفريقيا الدكتور ماجد نجم نائب رئيس جامعة حلوان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، و هان بينج الوزير المفوض التجارى الصينى، " الموسم الثقافى الصينى المصرى"، بمركز البحوث والدراسات الصينية المصرية بجامعة حلوان وبالتعاون مع المكتب التجارى و الاقتصادى لسفارة جمهورية الصين الشعبية بجمهورية مصر العربية، وموضوعه : " رؤية مستقبلية للعلاقات التجارية المصرية الصينية ".

وبدء الاحتفال بالسلام الجمهورى للدولتين، ويهدف لعرض رؤية مستقبلية للعلاقات التجارية المصرية الصينية، ويحضر الحفل السفير عبد الوهاب الساكت المدير الأسبق لمكتب الجامعة العربية ببكين.
وقال الدكتور ماجد نجم نائب رئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا و البحوث، أن مصر تعتبر ثالث أكبر شريك تجارى فى أفريقيا، و من المتوقع أن تصل إلى المركز الأول فى السنوات المقبلة، مؤكدا أن عدد الاستمارات بين البلدين بلغ 43 مشروع استثمارى، بمقدار 50 مليون دولار.
واشار إلى أن هذا التبادل اسفر عن وجود الكثير من الشركات المصرية فى الصين مثل شركة " النساجون الشارقيون، و البنك الأهلى المصرى"، مؤكدا أن هناك فرص هائلة فى للمصانع و الشركات الصينة فى مصر، لاستقطاب الصناعات الصينة داخل مصر، وهناك فرص متاحة لرجال الأعمال الصينيين للاستثمار فى مصر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة