أصحاب المعاشات بالغربية يحتجون على طردهم من مساكنهم

الأربعاء، 24 فبراير 2010 03:46 م
أصحاب المعاشات بالغربية يحتجون على طردهم من مساكنهم جانب من احتجاج أصحاب المعاشات
الغربية - هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم أكثر من 200 عامل من أصحاب المعاشات بشركة غزل المحلة المقيمين بمساكن مدينة العمال الأولى بالمحلة الكبرى اليوم، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة، احتجاجا على صدور قرارات طردهم من مساكنهم، بدعوى من فؤاد عبد العليم المفوض العام للشركة الذى يصر على طردهم من مساكنهم.

أكد أصحاب المعاشات أنهم أرسلوا استغاثات عاجلة لرئيس الجمهورية للتدخل لوقف قرارات المفوض العام بطردهم من مساكنهم، مشيرين إلى أنهم أرسلوا استغاثات فى 2 نوفمبر الماضى برقم 22، وتم تحويلها إلى مجلس الوزراء 7611 فى 11 من الشهر نفسه، وتم إحالتها إلى وزارة الاستثمار برقم 9/1890 فى 22 من الشهر نفسه، إلا أن مفوض عام الشركة ضاعف من تعسفه ضدهم، رغم تصريحات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الاستثمار ووزيرة القوى العاملة بعدم طرد أو المساس بأصحاب المعاشات المقيمين بمساكن شركة غزل المحلة إلا بعد توفير السكن البديل، مضيفين أن المفوض قام برفع القضايا الريع والتعويضات التى تصل أحكامها من 50 إلى 150 ألفا للعامل الواحد، مما جعل الشركة تحجز على منقولاتهم وتحرير قضايا تبديد ضدهم.

قالت سعاد محمد محيسن، أرملة، إنها تحصل على معاش زوجها 320 جنيها، وتقوم بشراء حقنة للكبد بـ235 جنيها كل أسبوع، ولا تقدر على تدبير سكن بديل، مطالبة المسئولين أن يتركوها بالشقة حتى تموت بها، ثم يأخذونها عقب وفاتها.

أما إبراهيم سيد أحمد خليل فأكد أنهم مهددون بالحبس أو الدفع أو الحبس والطرد، فضلا عن التعسفات الإرهابية والممارسات المتعنتة الدائمة بتشريد العمال وأسرهم، مما يدفعهم إلى زيادة التوتر بالمدينة.

طالب المعتصمون بوقف قرارات طردهم من مساكنهم ووقف إنذارات الطرد التى تهددهم يوميا، ووقف السير فى قضايا الريع والتعويضات وقضايا الحجز والتبديد التى صدرت ضد أصحاب المعاشات، وتقنين العلاقة بين أصحاب المعاشات وشركة غزل المحلة إما بالتمليك أو توفير السكن الجديد أو تحديد قيمة إيجارية مناسبة للطرفين.

من ناحية أخرى اجتمع اللواء فايز شلتوت بعدد من أصحاب المعاشات لبحث مطالبهم، وعرضها على عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية، لرفع مذكرة للمسئولين بالدولة، واعدا بحل الأزمة وعدم طردهم من مساكنهم ونقلهم فى عمارات بديلة لمساكنهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة