اشتعال الصراع على انتخابات التجديد النصفى بـ"الصيادلة" مبكراً.. قائمتان لـ"الإخوان" و"المستقلين" تتنافسان على 13 مقعدا بينهم "واحد" النقيب.. و"عبد الجواد": لن أترشح للمنصب مهما كانت الضغوط

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 08:13 ص
اشتعال الصراع على انتخابات التجديد النصفى بـ"الصيادلة" مبكراً.. قائمتان لـ"الإخوان" و"المستقلين" تتنافسان على 13 مقعدا بينهم "واحد" النقيب.. و"عبد الجواد": لن أترشح للمنصب مهما كانت الضغوط نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إعلان نقابة الصيادلة فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفى على 12 مقعدا فوق وتحت السن ومنصب النقيب العام أول سبتمبر المقبل أشعل صراع الانتخابات مبكراً بين قائمتى "ائتلاف صيادلة مصر" المحسوبة على تيار الإخوان و"الصيادلة المهنيين" المنتمية للتيار المدنى على 13 مقعدا.

القاسم المشترك بين القائمتين أنهما لم يستقرا حتى الآن على ترشيح نقيباً للصيادلة، فقائمة الصيادلة المهنيين انتهت تقريباً من اختيار مرشحيها من أساتذة الجامعات والصيادلة الأحرار والعاملين بالقطاع الحكومى، بينما قائمة ائتلاف صيادلة مصر المنتمية للإخوان تدرس الدفع بأعضائها للانتخابات لاستمرار تواجدهم بالنقابة.

الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، أكد أنه لن يترشح على منصب النقيب فى انتخابات التجديد النصفى مهما كانت الضغوط، وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيبلغ من العمر 84 عامًا فى 2015، وقدراته لا تحتمل الاستمرار فى ممارسة العمل العام، لافتًا إلى أنه سيتفرغ إلى عمله داخل شركته الخاصة، خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء مدته القانونية كنقيب.

وقال الدكتور وائل هلال أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن المجلس وافق على فتح باب الترشح لإجراء انتخابات التجديد النصفى أول سبتمبر المقبل فى النقابة العامة والفرعيات، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات منتصف شهر نوفمبر الحالى لتبدأ نشاطها فى التجهيز لإجراء الانتخابات.

وأضاف، أنه ستتم مخاطبة مجلس الدولة لانتداب قضاة للإشراف على العملية الانتخابية برمتها حتى إعلان النتائج وتسليم النقابة للمجلس المنتخب، مشيراً إلى أنه سيتم السماح لمنظمات المجتمع المدنى المكلفة بمراقبة الانتخابات بالإشراف على مجرياتها، بالإضافة إلى مخاطبة وزارة الخارجية لتأمين مقار الاقتراع على مدار ساعات التصويت.

من جانبه كشف الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس نقابة الصيادلة والمنسق العام لقائمة "الصيادلة المهنيين"، أن القائمة التى سيتم ترشيحها لخوض انتخابات التجديد النصفى شرفت على الانتهاء، ولم يتم الاستقرار على ترشيح شخصية محددة لمنصب النقيب، مؤكداً أن الاختيارات جاءت بعيداً عن التوجهات السياسية والحزبية.

وأوضح أن التجمع الصيدلى يرغب فى الدفع بعدد من المرشحين لعضوية المجلس وسيتم توحيد القائمة لتصبح قائمة "التجمع المهنى الصيدلى"، مضيفاً أن القائمة الموحدة للتيار المهنى ستدفع بمرشحين على جميع مقاعد النقابات الفرعية فى الـ27 محافظة، لافتاً إلى أن التيار المدنى يهدف إلى بناء نقابة قوية تحقق طموحات ومطالب الصيادلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة