بعد أسابيع من المطالبات والاعتصام

"غالى" يصرف حوافز موظفى الخزانة العامة

الأربعاء، 24 فبراير 2010 08:48 ص
"غالى" يصرف حوافز موظفى الخزانة العامة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أسابيع من الشد والجذب بين وزارة المالية وموظفى مصلحة الخزانة العامة، أصدر الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية تعليمات بصرف الحوافز والمكافآت التشجيعية بدءا من نهاية الشهر الجارى.

وأكد إسماعيل سيد المتحدث باسم موظفى الخزانة العامة أن قرار وزير المالية حل مشكلة كبيرة للعاملين، حيث سيتم صرف حافز 150% نهاية الشهر الجارى ومكافأة تشجيعية فى شهر مارس والتى تصرف كل 45 يوما بزيادة 50%.

ورغم استحقاق الموظفين لهذه الحوافز منذ 7 أشهر، إلا أنهم قبلوا بصرفها بدءا من الشهر الجارى على وعد وزارى بأن يستمر الصرف دون انقطاع.

يذكر أن الشهر الماضى شهد اعتصام ما يقرب من 200 موظف بمصلحة الخزانة العامة وفروعها بالمحافظات، والهيئة العامة للخدمات الحكومية (الإدارة العامة للأموال المستردة) التابعة لوزارة المالية، اعتراضا على قرار وزير المالية رقم 423 الصادر فى 1 يوليو 2009 الذى يقضى بصرف المكافآت لجميع القطاعات التابعة لمكتب الوزير، ما عدا الخزانة العامة وهيئة الخدمات الحكومية.

وجاء القرار الوزارى ليجمد تصعيدا كان المعتصمون قد هددوا به، حيث كان مقررا بالإضافة إلى اعتصام فى الأيام المقبلة وإغلاق كافة الخزانات على مستوى الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة