دفاع أسعد الشيخة فى "الاتحادية" يطلب تسجيل الجلسات وعرضها على الشعب

السبت، 01 نوفمبر 2014 11:40 ص
دفاع أسعد الشيخة فى "الاتحادية" يطلب تسجيل الجلسات وعرضها على الشعب محكمة - ارشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة إلى مرافعة المحامى نبيل عبد السلام دفاع المتهم الأول أسعد الشيخة فى قضية أحداث الاتحادية.

وأشار إلى أنه سيقدم إلى هيئة المحكمة كشفا يتضمن أسماء المحامين من هيئة الدفاع عن المتهمين والذين منعوا من الدخول وحضور جلسات المحاكمة.

وأكد عبد السلام أن النيابة ترافعت مرافعة شفوية ومكتوبة، وسمحت للمدعين بالحق المدنى بالمرافعة، واستمعت إلى ثلاثة منهم اثنين ادعا منهم ضد المتهمين الماثلين فى قفص الاتهام والثالث تحدث عن أشياء أخرى لا تمثل الواقعة، مضيفا "فى هذا العرض الذى يتقدم فى تليفزيون الدولة سمح بنقل حديث الدفاع عن المجنى عليهم عن الشهيد الحسينى أبو ضيف ومحمد السنوسى، ثم تم اختزال جزء كبير من المرافعة، ولذلك نطالب بعرض المحاكمة كاملة وتسجيل جميع جلسات المحاكمة وعرضها على الشعب المصرى من خلال التليفزيون المصرى، حتى لا يكون هناك شعور بالتفرقة بين طرفى الدعوى".

جدير بالذكر، أن هذه القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى، بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح، وأمانة سر ممدوح عبدالرشيد والسيد شحاتة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة