إغلاق 17 منشأة طبية وإحالة مدير مستشفى خاص للجنة "آداب المهنة" بمطروح

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 08:48 م
إغلاق 17 منشأة طبية وإحالة مدير مستشفى خاص للجنة "آداب المهنة" بمطروح أرشيفية
مطروح- حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت مديرية الشئون الصحية بمطروح بالمرور على المنشآت الطبية بمدينتى مرسى مطروح والحمام لاستصدار قرارات غلق للعيادات الخاصة والمعامل الطبية المخالفة التى تعمل بدون ترخيص.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، مدير مديرية الشئون الصحية بمطروح، إن إدارة العلاج الحر قامت بحملة على المنشآت الطبية والعيادات الخاصة والمعامل الطبية غير المرخصة بناء على توجيهات محافظ مطروح.

وأسفرت الحملة عن غلق 11 عيادة بمدينة الحمام تعمل بدون ترخيص، وغلق 3 عيادات، و3 معامل طبية بمدينة مرسى مطروح تعمل بدون ترخيص مخالفة لقانون العلاج الحر رقم 153 لسنة 2004، وتم إحالة جميع قرارات الغلق إلى النيابة للنظر والتصرف.

وأضاف "أبو سليمان" أن المحافظ وجه لإدارة العلاج الحر بالمرور المفاجئ على أحد المستشفيات الخاصة التى تعمل فى تخصص النساء والتوليد بمدينة مرسى مطروح بناء على شكوى واردة من أحد المواطنين.

وبعد عرض نتائج المرور قرر المحافظ إحالة مدير المستشفى إلى لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء بالقاهرة للقصور فى عدم توفير طبيب أطفال بالمستشفى لمناظرة الأطفال بعد الولادة أو بعد العمليات القيصرية، وعدم توفير سيارة إسعاف خاصة مجهزة لنقل الحالات الحرجة، وعدم التنسيق مع مستشفى مطروح العام ومستشفى الأطفال، وبناء عليه تم إحالة الموضوع إلى النيابة للتحقيق.

من جانبه، أكد اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، دعمه للحملات المستمرة على المنشآت الطبية غير المرخصة لكى يشعر المواطن بالرقابة على العيادات الخاصة والمعامل الطبية والمنتشرة خلال الفترة السابقة بصورة ملفتة، وذلك حرصًا على حياة المواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة