أوهما الضحايا بتحويل الأوراق السوداء لدولارات

القبض على أفريقييْن بتهمة النصب

الثلاثاء، 23 فبراير 2010 01:33 م
القبض على أفريقييْن بتهمة النصب الرغبة فى الثراء السريع تزيد من حالات النصب
كتبت سحر طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام بعض الأفارقة بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات أمريكية سليمة.

البداية كانت بلاغا للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المواطنين المقيم بمنطقة الهرم بقيام بعض الأفارقة بالاحتيال عليه بزعم تحويل أوراق سوداء إلى دولارات أمريكية صحيحة والاستيلاء منه على مبالغ مالية.

وقد أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة، عن تعرف المبلغ على بعض الأفارقة من خلال ترددهم على مكتبه الكائن بمنطقة الدقى بالجيزة، بزعم مساعدتهم فى استخراج تأشيرا إقامة لهم بالبلاد، وأوهموه أن بحوزتهم مبلغ 2 مليون دولار أمريكى "مغطاة بمادة سوداء" تمكنوا من إدخالها البلاد واستولوا منه على مبلغ 600 ألف جنيه مصرى. ومائتان دولار أمريكى بزعم شراء كمية من المواد الكيميائية لإزالة المادة السوداء وسلموه خزانة حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق السوداء المقصوصة فى حجم الورقة المالية فئة الـ100 دولار وعدد 2 زجاجة بداخلها مادة سائلة.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفى كمين أُعد لهما تم ضبط كل من "أيار ممدوة" مالى الجنسية، ونيجان ماليتيال، كاميرونى الجنسية، أثناء ترددهما على مكتب المجنى عليه، للحصول منه على مبالغ مالية، وبمواجهة المتهمين اعترفا بنشاطهما فى النصب والاحتيال على المواطنين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة