"فاطمة كفر الشيخ عابدين"رواية لـ سهى ذكى

الثلاثاء، 23 فبراير 2010 11:16 ص
"فاطمة كفر الشيخ عابدين"رواية لـ سهى ذكى غلاف الرواية
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن دار "شمس" للنشر، رواية "فاطمة كفر الشيخ عابدين" للروائية "سهى ذكى"، والرواية التى تقع فى 108 صفحات من القطع المتوسط، تدور حول قصة الحب التى تجمع " فاطمة" بحبيبها "إبراهيم"، ويتحدى حبهما كل الظروف، فالحكاية هنا عن حب صنع بيتًا بذلت فيه فاطمة مجهودًا عظيمًا لتقول للعالم إن الحب هو السعادة الحقيقية، رغم محاربة الجميع لها ولطيبتها المجانية فى بداية الأمر، إلا أنها استطاعت بطاقة الحب أن تربى أجيالاً وتصنع لهم بيتًا ومستقبلاً.

لم تنشغل بالمآسى الكبرى، ولم تهتم للخوف من الفقر الذى لاحق أسرتها منذ خروجهم من كفر الشيخ، ولا تخلت عن الإحساس بالمسئولية تجاه من أحبت، فقط كان الحب هو حياتها، وكأنها ولدت للعشق.

وقسمت الكاتبة سنوات عمر فاطمة وإبراهيم، بطلى الرواية، فجاءت الفصول مقسمة إلى العشر الأولى والعشر الثانية، إلى أن تصل لما قبل نهاية العشر سنين السابعة. وأوجدت الراوية عمرًا متوازيًا مع أحداث الرواية فى بداية العشر سنين الثالثة لفاطمة، حيث يبدأ عمر الراوى فى هذه السنين.

الرواية تتناول تأثير تعاقب الأزمنة، وكيف تؤثر العشر سنوات من عمر الإنسان فى السنوات العشر التالية: (هكذا أخذتنى عشر سنين لتسلمنى لعشر أخرى، حيث كنت أرى العالم من خلف حائط زجاجى رقيق أخشى عليه من يدى الضعيفة).

وسهى ذكى كاتبة العمل روائية وصحفية مصرية صدر لها من قبل "بوح الأرصفة"، وهى مجموعة قصصية مشتركة بالتعاون مع الكاتب الراحل محمد حسين بكر، والأديب محمد رفيع عام 2004، والمجموعة القصصية "كان عندى طير" التى صدرت عام 2008 عن دار العلوم للنشر، ورواية "جروح الأصابع الطويلة "الصادرة عن دار "الدار" العام الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة