أحمد الجروان: مصر العمود الفقرى للوطن العربى.. ونتنفس الأمان فى ظلها

الخميس، 30 أكتوبر 2014 07:59 م
أحمد الجروان: مصر العمود الفقرى للوطن العربى.. ونتنفس الأمان فى ظلها أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، أن الأمن القومى للوطن العربى هو القضية الأساسية الحالية للبرلمان، مضيفا "نعد حاليا لتنظيم مؤتمر يجمع أقطاب البرلمانات العربية لبحث الأزمات الطارئة، ولمسنا حرصا من كل القيادات العربية على التعاون معنا، ولدينا اقتناع بأنه ليس من مصلحة الغرب أن يغرق الوطن العربى فى الفوضى".

وأكد رئيس البرلمان العربى، فى تصريحات تليفزيونية، أن بعض البؤر الإجرامية فى بعض مناطق البلدان العربية تعمل على تنفيذ أجندات خارجية، مؤكدا أن البرلمان ينبذ هذه الظاهرة وهناك تنسيق عربى عربى لمواجهتها.

وأشار "الجروان" إلى أنه تم إجراء عدة اجتماعات ومؤتمرات تهدف لتوضيح الصورة للمجتمع الدولى، عقد أغلبها فى القاهرة، مضيفا "مصر العمود الفقرى للوطن العربى، ولهذا السبب نرى بؤر الظلام تحاول أن تنال من هذا الشعب الكريم، ولكن القيادات العربية والشعب العربى يقف خلف القيادة المصرية، والعالم أصبح على علم أنه بمصر ستكون التهدئة والسلام".

وتابع "البرلمان العربى يقف خلف السياسة المصرية الجديدة، ويقدم دعمه لخارطة الطريق والقيادة المصرية التى أصبح العالم العربى يتنفس الهدوء والأمان فى ظلها".

وأوضح الجروان أن البرلمان العربى لا يتدخل فى الشئون الداخلية السياسية فى الدول العربية، ولكنه يعمل على بناء جسور التعاون بين الدول العربية لتعزيز السلم فى المنطقة بسرعة، خاصة دول أفريقيا التى تمثل بعدا استراتيجيا للبلدان العربية، ونرفض كل من له أجندات خاصة، ونرفض أى تدخل فى شئون الوطن العربى من أى جهة، موضحا أن البرلمان العربى ليس جهة تنفيذ قرارات ولكنه أداة للمشاركة.

وأشاد رئيس البرلمان العربى بالشعب الليبى على نجاحه فى انتخاب برلمان شرعى يمثله، لإنقاذ بلاده من الفوضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة